تقارير ومتابعات

رئيس يبني ووطن ينهض


  
9/7/2018 8:51:38 PM

مشروعات قومية كبري تشهدها مصر لأول مرة في تاريخها.. من شمالها الي جنوبها ومن شرقها إلي غربها.. شركات وعمال يواصلون العمل علي مدار 24 ساعة لتحقيق هدف واحد وهو »الانجاز»‬.. انجاز مشروعات تعود بالخير علي المصريين وتفتح آفاقا جديدة للتنمية والاستثمار.. مشروعات توفر مئات الآلاف من فرص العمل للشباب في مختلف القطاعات وتؤكد ان مصر تسير في الطريق الصحيح.. »‬هضبة الجلالة» هو احد هذه المشروعات الكبري وواحد من اهم المشروعات التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي رأس اولوياته ليثبت من خلاله ان إرادة المصريين تقهر المستحيل.. نعم تقهر المستحيل بكل ما تحمله الكلمة من معني.. ولو تحدثنا بلغة الأرقام فيكفي القول إن رجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع اكثر من 100 شركة مدنية ووطنية نجحوا حتي الآن في تدمير أكثر من 150 مليون متر من صخور هضبة الجلالة ليري »‬المشروع الحلم» النور.

جامعة  الجلالة 

تضم جامعة الجلالة، 13 كلية وتستوعب 12 ألفًا و750 طالبًا، وتضم تخصصات »‬القانون والتحكيم الدولي، ودراسة التجارة الدولية وآلياتها، وإدارة الكوارث والأزمات، والنانو تكنولوجي، والبيوتكنولوجي، والطاقة المتجددة والذرية، وعلوم الصناعات البتروكيميائية، وعلوم البحار».

محطة تحلية »‬الجلالة»

انشاء محطة تحلية لتوفير المياه العذبة لمدينة الجلالة فضلا عن انشاء ٧ محطات لرفع المياه لمستوي ٧٠٠ متر أعلي سطح البحر وتعد المحطة أكبر محطة تحلية مياه في العالم بمنطقة العين السخنة ستعمل علي تنقية ١٦٤ ألف متر مكعب من المياه يوميا لتغذي المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس بالاضافة لـ ٣ محطات عملاقة اخري بطاقة ١٥٠ ألف متر يوميا احداها في الجلالة والاخري في شرق بورسعيد والاخيرة في العلمين الجديدة بالاضافة لمحطة اخري بطاقة ١٥٠ ألف متر مكعب يوميا لمعالجة الصرف الصحي.

العاملون بالمشروعات 

اشاد الرئيس بالجهود المبذولة وفقا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني المحدد فهناك اكثر من ٥ آلاف مهندس و١٠٠ ألف عامل من 100 شركة وطنية يقومون بتنفيذ المشروع في كافة مراحله ويعتبر مشروع هضبة الجلالة ثاني أكبر المشروعات القومية بعد العاصمة الإدارية الجديدة وتشرف علي تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وتوفر مشروعات الجلالة اكثر من 150 الف فرصة عمل.

مدينة الألعاب المائية »‬الأكوا بارك» 

تتكون من ١٨ لعبة و٣ حمامات سباحة كما تضم أكبر »‬تليفريك» في الشرق الأوسط وممشي سياحيا حوالي ٧ كيلو ومجمع مطاعم يضم ١٧٢ مطعما يطل علي الساحل وممشي دراجات هوائية والمنفذ البحري وممشي الكورنيش الساحلي والمركز الترفيهي، والهايبر ماركت، وأغلب الخدمات تم الانتهاء من تنفيذها إنشائيا بنسبة كبيرة.

مشروعات الجلالة توفر أكثر من 150 ألف فرصة عمل 
 في كافة المجالات السياحية والتعليمية والتجارية


الفندق الساحلي

يتميز بموقع فريد علي البحر الأحمر بمساحة ٩١٥٠ مترا مربعاً ويتكون من دور أرضي وبدروم و٤ أدوار متكررة ويضم ٢٦٦ غرفة و٢٤ جناحاً فندقياً و٨٤ فيلا وشاليها وجراجا علي مساحة ١٠٢٠٠ متر مربع.. والمشروع يعمل به حوالي ٦٠٠ عامل ومهندس وهو بمستوي خمس نجوم وهندسيا علي شكل حرف، وهو عبارة عن ٣ قطاعات شرقي وغربي وجنوبي ويوجد جراج كبير يسع ٦٠٠ سيارة ومبني قاعات ملحقة متعددة الاغراض ويتكون من بدروم وأرضي و٤ أدوار ملحقة يضم ٢٣٤ غرفة و٣٤ جناحا فندقيا، اما الشاليهات الساحلية تضم ١٣ فيلا ب مزدوجة ملحقة بالفندق و٤٨ شاليها بمساحة ٤٠٠ متر.

عدد المشاهدات 200

الكلمات المتعلقة :