تقارير ومتابعات

الاتفاق مع 4 بنوك علي تمويل مشروعات صغار الصناع بـ 750 مليون جنيه

رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمدينة دمياط للأثاث


   كتب مؤمن عطا الله:
11/2/2018 7:09:57 PM

استعرض د.مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة دمياط للأثاث في في اجتماع عقده أمس بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ود. منال عوض محافظ دمياط.
واستعرض رئيس الوزراء التسهيلات التي تم منحها للراغبين في شراء الورش، بعد الاتفاق مع 4 بنوك محلية علي تمويل صغار الصناع المشترين للورش بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليون جنيه بفترة سماح تمتد إلي ١٠ سنوات وبفائدة ميسرة. وفيما يخص عمليات البيع أكد د. نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء انه تم طرح 250 ورشة للبيع، وتم التعاقد علي بيع 24 قطعة أرض بإجمالي مساحة 81٫000 مترمربع، علي أن يتم طرح باقي المراحل بعد تسليم الدفعة الأولي وتسكين العملاء، كما تم الانتهاء من اعمال التصميم الأولي للمركز التجاري وأرض المعارض، وكذا أعمال التصميم الأولي لفندقين 3 نجوم و4 نجوم، وجار حالياً التفاوض مع الجامعة الألمانية لبناء وإدارة أكاديمية لتصميم الأثاث والتدريب، ضمن بروتوكول المعاهد التكنولوجية المتخصصة.
من جانبه وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الإسراع في بدء تنفيذ المول التجاري والفنادق نظراً لما سوف يمنحانه من قيمة مضافة كبيرة لمشروع مدينة الأثاث، كما وجه بأهمية توفير وسائل انتقال دائمة تربط بين المدينة وباقي المناطق الحيوية في محافظة دمياط، مع الاستمرار في منح كافة التسهيلات الائتمانية للراغبين في شراء الورش بالإضافة إلي طرح مرحلة أخري من المشروع، ليتم تسليم عقودها خلال افتتاح الرئيس لمشروع المدينة. 

عدد المشاهدات 71

الكلمات المتعلقة :