تقارير ومتابعات

مدبولي يبحث في برلين عروضاً من شركات لتدوير القمامة


   كتب مؤمن عطا الله:
1/11/2019 8:29:12 PM

التقي د. مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أمس مع كل من ديتر دومبروفسكي نائب رئيس البرلمان لولاية براندنبورج وسباستيان ساور وزير التنمية والتعاون الاقتصادي بالولاية، وفلوريان دور رئيس شركة لتدوير المخلفات والسفير المصري ببرلين د. بدر عبدالعاطي.
وعقب اللقاء أكد نائب رئيس البرلمان المحلي لولاية براندنبورج الألمانية أن مصر بلد محوري وشريك استراتيجي مهم لألمانيا.
وقال في تصريحات إن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية، وان العلاقات الثنائية جيدة للغاية، ومصر بلد محوري وشريك استراتيجي هام لالمانيا. مضيفا أنه زار مصر أكثر من مرة ويتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في المشاريع التنموية والاستثمارات خاصة في مجالات البيئة وتدوير القمامة والبنية التحتية.
وأضاف أن تم خلال لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي تعزيز التعاون المشترك بين ولاية براندنبورج ومصر.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء علي الأهمية التي توليها الحكومة للبدء في إنشاء منظومة متكاملة لتدوير القمامة ومعالجة المخلفات الصلبة. وأعرب عن تطلع مصر للاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال، لا سيما ان ألمانيا تعد إحدي الدول الرائدة في العالم في مجال تدوير المخلفات.
من جانبه عرض رئيس الشركة الألمانية عناصر الدراسة التي قامت بها الشركة حول منظومة إدارة المخلفات في مصر، والتي تتضمن حجم المخلفات الصلبة التي تنتج سنوياً في مصر، والمنظومة الحالية لجمع القمامة، وآليات فصل المخلفات المنزلية باعتبارها نقطة مهمة لنجاح المنظومة.
وأكد رئيس الشركة أنهم مهتمون بدخول السوق المصرية والتعاون مع الحكومة في هذا المجال. وأعرب وزير التنمية والتعاون الاقتصادي لولاية براندنبورج عن رغبة مسئولي الولاية في ترتيب زيارة لوفد اقتصادي وتجاري من الولاية الي مصر خلال الفترة القادمة لاستكشاف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المقترحة مع مصر.
كما عقد رئيس الوزراء لقاءً مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية التي تعمل في مجال تدوير القمامة.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء ان اللقاء تضمن شرحاً من رئيس الشركة التي تتولي خدمة جمع وتدوير القمامة في برلين، حيث تقوم بتجميع وتدوير ما يقرب من ٨ ملايين طن من المخلفات المنزلية والصلبة، من خلال ١٦ وحدة لإعادة تدوير المخلفات العضوية و ٦ نقاط تجميع كبيرة للمخلفات الخطرة وإدارة ٤ مصانع لتوليد الطاقة.

عدد المشاهدات 67

الكلمات المتعلقة :