تقارير ومتابعات

برنامج لتحصيل ٢٥ مليار جنيه مستحقات لدي الحكومة والمواطنين


د. محمد شاكر

  داليا جمال
2/9/2019 1:35:53 AM

أكد د. محمد شاكر   وزير الكهرباء أن  وزارة الكهرباء تنفذ برنامجا مكثفا لتحصيل اكثر من 25 مليار جنيه قيمة مستحقاتها  لدي الجهات الحكومية والمواطنين لسداد التزاماتها لمختلف الجهات خاصة قطاع البترول الذي تجاوزت مستحقاته 120 مليار جنيه .

وقال إن الوزارة  تبحث توفير 20 مليار جنيه قيمة العجز في ميزانياتها لتعويض ارتفاع قيمة الدعم المقرر للمواطنين والقطاع المنزلي من 16 ملياراً الي 46 مليار جنيه.  وأكد المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء ان الفاتورة السليمة يجب سدادها فورا مؤكدا ان غالبية الممتنعين عن السداد من اصحاب الفواتير الشاذة التي تحمل مطالبات غير واقعية.

وطالب بضرورة ان تتضافر جهود العديد من الاطراف بدءاً بقارئ العداد وانتهاء بالمحصل واللذين يتحملان الجانب الاكبر من المهمة من خلال الإلتزام بمواعيد القراءة والتحصيل بما لا يضع المواطن في شرائح اعلي و مطالبات اكبر من قيمة استهلاكه الحقيقي لنصل لمرحلة تراكم الفواتير.

وشدد نائب الوزير علي ضرورة تكثيف الاجراءات لتحصيل المتأخرات علي ان يتم رفع العدادات من الممتنعين عن السداد بدون عذر، علي ان يتم تقسيط المديونيات لمن يرغب وحجب كل فواتير الاستهلاك التي تزيد قيمتها بأكثر من نسب الزيادة المقررة والبالغة حوالي 25 % مقارنة بفاتورة الاستهلاك عن العام الماضي وعدم مطالبة اصحابها بقيمة الاستهلاك الا بعد فحص شامل ومراجعة دقيقة للعداد واعادة تشريح اجمالي الاستهلاك علي الاشهر التي لم يتم فيها تسجيل الاستهلاك عن طريق قارئ العدادات وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه خاصة وان  دعم اسعار الطاقة للشرائح الاولي يتجاوز من 16 مليار جنيه.

عدد المشاهدات 82

الكلمات المتعلقة :