تقارير ومتابعات

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة غدًا


محمود عباس

  
4/19/2019 7:07:23 PM

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني أبومازن الذي يصل القاهرة اليوم لاستعراض آخر التطورات علي الساحة الفلسطينية.
ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا غداً لبحث ما تردد عن قرب الإعلان عن صفقة القرن
وأكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الصورة العامة ليست مطمئنة بغض النظر عن حقيقة ما يثار في الإعلام بخصوص تلك الصفقة.
وأضاف زكي أن الجانب الفلسطيني طلب عقد اجتماع طارئ ليطلع الرئيس محمود عباس وزراء الخارجية العرب علي آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وفي ضوء ما يتردد إعلاميا بشأن قرب الإعلان عما يطلق عليه »صفقة القرن»‬ وهو ما حدا بالجانب الفلسطيني لطلب الاجتماع الذي نراه في غاية الأهمية؛ لأنه سوف يتم فيه الاستماع لهذه المعطيات وللموقف الفلسطيني ، مما يحتمل إعلانه فيما يخص »‬صفقة القرن» وقرب الإعلان عنها.
وحول وجود معلومات أو رؤي لدي جامعة الدول العربية أو دولها الاعضاء بشأن »‬صفقة القرن» وكيفية التعامل العربي معها، قال زكي: »‬لااعتقد أن أحدا لديه معلومات دقيقة عما سوف يتم طرحه، الكل يلعب لعبة التخمينات.. فالإعلام مليء بالمجسات والأمور المطروحة إعلاميا لا أحد يعلم مدي صحتها.
وأضاف أن الجانب الأمريكي كلما طرح تقارير اخبارية تتناول الصفقة يسارع بنفيها والتقليل بشأنها، لكن الكثير من المسئولين العرب استمعوا بأشكال متعددة إلي بعض العناصر التي طرحها الجانب الأمريكي هنا أو هناك، مؤكدا أن الصورة العامة ليست مطمئنة بغض النظر عن حقيقة ما يثار في الإعلام، لكن الصورة العامة ليست مطمئنة من جهة أن يكون هذا الطرح إيجابيا ومتوازنا وراعيا للحق الفلسطيني.

عدد المشاهدات 43

الكلمات المتعلقة :