تقارير ومتابعات

استعداداً لشهر رمضان سلع غذائية ولحوم وياميش بتخفيضات ٣٠٪


د.علي المصيلحى

   نهلة حمزة وأحمد رفعت
4/19/2019 7:14:15 PM

تفتتح وزارة التموين معرض »أهلا رمضان»‬ بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من ٢٤ ابريل حتي ٤ مايو، يقدم المعرض كميات كبيرة من السلع الغذائية وياميش رمضان بتخفيضات تصل إلي ٣٠٪ عن مثيلتها بالأسواق.
وقال د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية انه تم دمج معرض »‬أهلا رمضان»، مع معرض »‬سوبر ماركت»، تحت شعار معرض »‬سوبر ماركت أهلا رمضان»، بهدف تقديم أفضل الأسعار للمواطنين وعرض جميع السلع الغذائية والمشروبات والياميش واللحوم السودانية والمجمدة والدواجن وغيرها من السلع في وقت مناسب قبل حلول الشهر الكريم.
وأوضح الوزير ان جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة سيشارك في المعرض بجانب الشركات التابعة لوزارتي التموين والزراعة وعدد من الهايبر ماركت وبعض الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات والمنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف.
كما استعدت وزارة الزراعة للشهر الفضيل، وتم تجهيز الشوادر في الأماكن التابعة لمنافذ الوزارة، وزيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات، والخضراوات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك بأنواعها بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق. وقال مصدر بالوزارة أنه سيتم  توفير شنطة رمضان بأسعار تبدأ من ١٠٠ جنيه إلي ١٥٠ جنيها، تحتوي علي أرز وسكر وشاي وقمر الدين وعدس وبلح وزيت وصلصة، بالإضافة إلي طرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بمنافذ الزراعات المحمية بـ٦٠ جنيها للكيلو، بخلاف طرح كميات كبيرة من الدواجن والبط والسمان يوميا، بجانب الياميش والبقوليات ومنتجات الألبان بأسعار تنافسية.
وأضاف المصدر أنه تقرر طرح ١٥ مليون بيضة و١٥٠ عجلا من إنتاج فلاحي الإصلاح الزراعي، وزيادة المعروض من منتجات الألبان التابعة لمشروعات الإصلاح الزراعي.

عدد المشاهدات 239

الكلمات المتعلقة :