تكنولوجيا الاتصالات

«كايرو آي سي تي» يستقبل المشروعات.. ونصف مليون جنيه جوائز للمبدعين

دعوة لأصحاب الأفكار والابتكارات داخل مركز معارض مصر ٣ ديسمبر المقبل


  
11/17/2017 10:26:12 PM

‎يبدأ الملتقي الثاني لابتكارات المستقبل
INNO»ATION AکENA «ساحة الابتكار»‬ الذي ينطلق خلال فعاليات معرض كايرو أي سي تي في دورته الـ 21في ٣ ديسمبر القادم، تدعوا ادارة المعرض كافة المبتكرين واصحاب الافكار المميزة لعرض مشروعاتهم داخل المعرض،لتشهد الدورة الجديدة احتضان ٥٠ من شباب المبتكرين وأصحاب الأفكارالواعدة، يتنافسون في سباقات متتالية في مجالات : الصحة والتعليم والتواصل الإجتماعي والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات إلكترونية تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة قابلة للتطبيق، بجوائز مادية قيمتها نصف مليون جنيه.
حيث تحتاج هذه المجموعات إلي مستثمرين سيراقبونهم علي مدي الأيام الأربعة، ليس من أجل الجائزة فحسب، ولكن من أجل الحصول علي استثمارات تدفعهم للانطلاق نحو عالم الاحتراف والعالمية.
‎وخلال أيام المعرض تعكف لجنة تحكيم من كبار الخبراء من الشركات وأساتذة الجامعات والأكاديميين والمتخصصين علي اختيار 20 شابا ليدخلوا في منافسات يومية للوصول إلي أفضل ابتكارات تحصد جوائز مادية.
‎وأكد اسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز المنظمة للمعرض انه يأمل في أن يصبح معرض كايرو أي سي تي أكبر حاضنة في مصر لابتكارات الشباب، والجسر بين الشركات وصناديق الاستثمار والشركات العالمية والحكومة كما كان المعرض والمؤتمر مهدا لشركات بدأت صغيرة وتحولت لشركات عملاقة.
‎وقال إن »‬ساحة الابتكار» التي انطلقت لأول مرة في معرض 2016 والتي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي بمبادرة شخصية منه سوف تكون خلال عامين هي الأكبر في الشرق الأوسط.
ويعتبر الافتتاح المرتقب لمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة والذي تسابق الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة الزمن لإتمامه في الموعد المحدد يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أهتماما كفكرة ومكان جاذب للاستثمارات العالمية من خلال صناعي المعارض، ويعد نقلة نوعية بأكبر معارض مصر علي الإطلاق من حيث الثقل الإقليمي وتأثيره علي مختلف القطاعات.
وبناء علي ذلك، فقد أعلنت شركة تريد فيرز المنظمة للمعرض والمؤتمر عن موعد المعرض الجديد في الفترة من 3 وحتي 6 ديسمبر حيث يستقبل »‬airo I»‬T الزائرين من مصر وأفريقيا وجميع انحاء الوطن العربي للقاء أكثر من 500 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.
وسيقوم أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذي من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث في جلساته، ويعد المؤتمر جزءا لا يتجزأ من المعرض المقام علي مدي 4 أيام مع إنعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازي مع المعارض الأربعة المتخصصة.
وأوضح كمال أن ثقته شديدة بالقائمين علي تنفيذ المركز الجديد بجودة المعايير العالمية، لذلك قررت الشركة أن يكون »‬airo I»‬T أول معرض ومؤتمر يفتتح هذا الصرح، واشاد بتصميم مساحات العرض بالقاعة الجديدة حيث انها تلائم جميع العارضين، واشار إلي أنه نظراً لأن معرض مصر للتكنولوجيا هو أول حدث بالمركز، فإن الشركة المنظمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات قررت بمد المركز بكل ما يحتاحه من بنية معلوماتية وشبكات اتصالات فائقة السرعة تستخدم علي مدار العام.
وأكد كمال علي أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي يقدم كل الدعم والثقة للمعرض في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأطلق كمال علي القاعة الجديدة اسم »‬مركز معارض مصر» واعلن عن تبني معرض »‬airo I»‬T لإطلاق هذا الاسم.
وتوقع كمال أن تشهد الدورة 21 من المعرض حضورا واسعا من الزائرين مؤكداً أن هناك اتفاقيات تتم بين الشركة المنظمة للمعرض وشركات النقل الذكي لتسهيل الوصول إلي المعرض من جانب الزوار مجانا.
وأوضح كمال ان معرض »‬airo I»‬T يصاحبه ثلاثة معارض أخري وهم المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية »‬PAFI( communities» والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة »‬DSS» والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والجتمعات الذكية »‬Smart »‬ommunities».
ومن ضمن الأحداث الهامة التي يتم إطلاقها خلال معرض »‬airo I»‬T 2017 هو التشغيل الفعلي لخدمات شبكة »‬we» الشبكة الرابعة للتليفون المحمول في مصر وهي الراعي الرسمي للمعرض والمؤتمرـ بينما تستعرض شركات المحمول الأخري أحدث تقنيات الجيل الرابع والخدمات.
بالإضافة إلي مشاركة شركات عالمية مثل أفايا وسيسكو وإريكسون وهواوي وموتورولا وسامسونج وديل وإي إم سي وإل جي ومايكروسوفت وإن إي سي وتوشيبا وسوني وسيمنز وفوجيتسو.
ويأتي انعقاد دورة هذا العام في ظل الدعم الذي توليه القيادة السياسية للبلاد بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي حضور الدورتين السابقتين من المعرض، واطلع علي حجم النمو الذي حققه القطاع ومدي مساعدته في دفع عجلة النمو الاقتصادي للبلاد.

عدد المشاهدات 7027

الكلمات المتعلقة :