تكنولوجيا الاتصالات

١٠٠ مليار جنيه حجم التداول بالقطاع وأتوقع ١٥٪ نمواً بنهاية العام الجاري

وزير الاتصالات:


  
4/20/2018 10:59:31 PM

بلغ حجم التداول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 100 مليار جنيه خلال عام 2016/ 2017،وهو ما أكده المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفاً أن القطاع يعد الأعلي نموًا خلال العام الماضي بقفزة 12.5% متوقعا أن تصل خلال العام الحالي إلي 15%.. وأضاف خلال كلمته الإفتتاحية للمؤتمر السنوي لإدارة منظومة الاتصالات المصرية الذي نظمه اتحاد جمعيات التنمية الإدارية برئاسة الدكتور صفوت النحاس أن هناك معملين تحت الإنشاء لاعتماد جودة الأجهزة التكنولوجية في المنطقة التكنولوجية أحدها بالسادات والآخر بالقرية الذكية، وأشار إلي أن هناك عوامل تحفيزية لجذب الشركات العالمية للتصنيع بمصر، وحوافز أخري للمستثمرين وأن 80% من رأس المال الخاص بهم سيرد لهم فضلا عن عمليات التدريب.
وأوضح أن حجم صادرات القطاع بلغت 3.26 مليار دولار، وتأتي مصر في المرتبة الثانية علي مستوي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في خدمات التعهيد.. وعلي جانب آخر استعرض القاضي خلال كلمته رؤية واستراتيجية مصر للتجارة الإلكترونية، وأهميتها في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل المقومات التي تتميز بها لتجعلها سوقاً واعدة للتجارة الإلكترونية وحتي تتكامل مع »رؤية»‬ مصر2030 من أجل ضمان تحويل مصر إلي اقتصاد تنافسي ومتنوع قائم علي المعرفة. خلال مشاركته كمتحدث رئيسي حول الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للتجارة الالكترونية بجنيف.
وأكد القاضي ان هناك مقومات داعمة للتجارة الإلكترونية التي تتميز بها مصر؛ ومنها توافر بنية اساسية وخدمات اتصالات متطورة ومنتشرة في كافة انحاء الجمهورية خاصة بعد تفعيل خدمات الجيل الرابع، وإتاحة نظام للمدفوعات تحت إشراف البنك المركزي المصري يوفر أساسا قويا لتطوير آليات الدفع الإلكتروني للعمل بأمان، بالاضافة إلي تطور القطاع اللوجستيكي وانتشار مراكز خدمات البريد المصري في محافظات مصر المختلفة، فضلا عن امتلاك مصر قاعدة كبيرة من الشباب.
موضحا الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي يمكن أن تواجهها مصر في مجال التجارة الإلكترونية من خلال استمرار العمل في تنفيذ خدمات الانترنت فائق السرعة، وبناء شبكات خدمات لوجستية تغطي المناطق الريفية والنائية، والعمل علي تحسين اجراءات التصاريح الجمركية، واعداد برامج لرفع الوعي حول أهمية استخدام اليات التجارة الإلكترونية بين الأفراد والشركات بهدف خلق ثقافة مجتمعية لتغيير أساليب الدفع من النقدي الي التحول نحو استخدام خدمات الدفع الالكتروني.

عدد المشاهدات 201

الكلمات المتعلقة :