تكنولوجيا الاتصالات

موسم صيفي ساخن للهواتف الذكية علي غرار الأفلام السينمائية والألبومات الغنائية


  
8/31/2018 10:17:05 PM

السيلفي والألعاب الاليكترونية ومقاومة المياه والأسعار أبرز المزايا التسويقية
سامسونج وهواوي وهونر وشاومي يتنافسون علي أكبر حصة من السوق المصري


السوق التنافسي بين شركات المحمول أصبح شبيها بالسوق الفني، فاغلبية الشركات أطلقت هواتف جديدة تتنافس بقوة لتحصل علي رضا العملاء بتقديم مزايا واسعار تجعل العميل في انتظار طرحهم جميعا لاختيار افضل ما يناسبه من حيث الامكانيات، وذلك ما اعتدنا متابعته في حال طرح افلام سينمائية او ألبومات غنائية في موسم الصيف او مواسم اخري..

هذا الصيف كان ساخنا جدا حيث تحاول الشركات تقديم ما لمسته في احتياجات العملاء فركزت بشكل عام علي الكاميرا ثم تميزت كل منها بمزايا مختلفة، كما ان السوق المصري مازال مستمرا في جذب علامات تجارية جديدة تحاول ان تجد لها حصة سوقية داخل هذا السوق التنافسي الاضخم والافضل اقتصاديا بشهادة خبراء المحمول في مصر.. وهو ما جعل الموسم الصيفي الحالي يتميز بشموله عددا من المزايا المتنوعة.

قلم سامسونج

من جانبها أطلقت شركة سامسونج جالاكسي Note9، أحدث هواتفها حيث تم طرحه في نسختين، الأولي بذاكرة داخلية 128 جيجا بايت ونسخة أخري بذاكرة داخلية 512  جيجا بايت،بالإضافة للذاكرة الخارجية التي تصل حتي 512 جيجا بايت،أما البطارية فتتميز بقوتها الفائقة حيث يمكنها العمل طوال اليوم دون الحاجة لشحنها، تبلغ سعتها 4000 ملي أمبير، بالإضافة لتقنية الشحن اللاسلكي التي يدعمها الجهاز. كما يحتوي الجهاز علي قلم S Pen أداة التحكم عن بعد، حيث يعمل بالبلوتوث، ويحتوي الهاتف ايضا علي كاميرا متطورة يتم من خلالها ضبط العدسات تلقائيًا حسب ظروف الإضاءة، بالإضافة لخاصية F2.4 لضبط الإضاءة الساطعة، وF1.5 لضبط الإضاءة المنخفضة، كما تتعرف الكاميرا علي 20 نوعاً من المشاهد.

ويتميز الهاتف أيضا بإمكانية قراءة بصمة العين والتعرف علي الوجه.

 ولم تكتف شركة سامسونج بإطلاق هاتف، بل أطلقت ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch والتي تدعم أحدث التطبيقات التكنولوجية التي تميز سامسونج جلاكسي، حيث تتمتع الساعة ببطارية تدوم لعدة أيام وتدعم تقنية الاتصال بشبكات  LTE، كما تتيح إمكانية مراقبة النوم والمساعدة في تقليل التوتر من خلال تنبيه بعمل تمارين تقلل من ذلك.

كاميرا هواوي

 وتراهن هواوي هذا الموسم علي التميز بالكاميرا في هواتفها، حيث تظهر في السوق المصرية بهاتفين هما Nova 3 وNova 3 i، ويتميزان بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/2.0، مصممة لتوفير صور »سيلفي»‬ معززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالإضافة الي تزويد هاتف Nova 3i بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بدقة 16 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/2.2، قادرة علي إنتاج صور تضاهي الواقع في الدقة والوضوح. أما هاتف Nova 3 فيأتي مزود بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بدقة 24 ميجابكسل و16 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/1.8.
كما تتمتع هواتف هواوي Nova 3 وNova 3i بشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.3 بوصة بميزة الـ Notch وبنسبة عرض 19.5:9.

ويضم هاتف هواوي Nova 3i معالج  Kirin 710، الذي يعد أحدث معالج لتقنية الذكاء الاصطناعي، أما هاتف Nova 3 يأتي مزود بمعالج Kirin 970. كما يحتوي علي ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجا بايت ومساحة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت،بالإضافة الي دعم الهاتفين بأحدث واجهة المستخدم   EMUI 8.2 ، مع الإصدار 8.1 من نظام تشغيل أندرويد أوريو.

هونر تنافس بالألعاب

أما شركة هونر فقد استطاعت ان تجذب المستهلكين بميزة مختلفة عن باقي اصحاب العلامات التجارية، فأطلقت هاتفها المتخصص لعشاق الالعاب الالكترونية والذي اطلقت عليه (تنين الجيمز) وهو جهاز honor play، حيث صمم جهاز Honor Play باستخدام تقنيات »‬تيربو جي بي يو» المتطورة للمعالجة الرسومية، والتي منحت الهاتف لقب »‬وحش الألعاب» إلي جانب تزويده بتقنيات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع العديد من الشركاء في قطاع الألعاب مثل PUBG MOBILE وAsphalt 9 لتحسين مزايا الجهاز والتجربة الشخصية. 

ويقدم الجهاز أداء غير مسبوق في ممارسة الألعاب، حيث يضمن جهاز Honor Play سرعات عالية ويعالج المشاكل الشائعة في الأداء والتي تسبب الانزعاج عند ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الأجهزة المتحركة، فتقنية جي بي يو تيربو تستفيد من الحلول المبتكرة للتكامل بين البرمجيات والأجهزة، مما يعزز إمكانات المعالجة الرسومية بشكل هائل ويرفع متوسط سرعة الإطارات إلي أعلي معدل ممكن. كما ترتفع كفاءة المعالجة الرسومية بواقع 60% بينما ينخفض استهلاك طاقة النظام في الشريحة بنسبة 30%.

كما تم تقليل معدل تقطيع الصور ودرجة حرارة الجهاز إلي الحد الأدني لأداء في غاية السلاسة والراحة.

ويقدم ايضا الجهاز امكانيات هائلة في الكاميرات الامامية والخلفية تتمتع بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث ان لديه إمكانية التعرف إلي 22 جسماً وأكثر من 500 سيناريو بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يمكن للكاميرات ثنائية العدسة بدقة 16 + 2 ميجا بيكسل في هاتف Honor Play أن تلعب دور المصور الاحترافي وتحدد أنواع المشاهد تلقائياً لتعديل الألوان والإضاءة والحصول علي الصورة المثالية.

»‬بكوفون» علامه شاومي العالمية

وظهر للمرة الأولي في السوق المصري هاتف بوكوفون، وهو علامة تجارية فرعية جديدة من شاومي العالمية، حيث صمم بوكوفون F1 بمعالج Qualcomm® Snapdragon™ 845 مدعوم بنظام تبريد ثوري بتقنية ليكويد كول Liquid»‬ool، وبطارية 4000 مللي أمبير تدوم طويلاً.

 ويتميز ببطارية 4000 ميلي أمبير يمكنها الحفاظ علي 8 ساعات من اللعب بدون توقف وكاميرا مزدوجة وكاميرا أمامية بتقنية الذكاء الأصطناعي بدقة 20 ميجابكسل والتي تتكون من مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل من سوني IM(363 مع تركيز تلقائي ثنائي البؤرة، لتقديم صور مذهلة حتي في الإضاءة الخافتة ومختلف ظروف الإضاءة الخلفية.

 ويحتوي بوكوفون F1 علي كاميرا أمامية مزودة بمستشعر 20 ميجابكسل يتميز بتقنية Super Pixel التي تجمع المعلومات بأربعة بكسلات في وحدة بكسل كبيرة تبلغ 1.8ميكرون لصور أكثر وضوحا بتشويش أقل. كلاً من الكاميرا الخلفية والأمامية مدعمة بمميزات الذكاء الاصطناعي للصور.

ويقدم الهاتف ميزة تحسين النظام التي يطلق عليها »‬المحرك التوربيني»، لبدء تشغيل أسرع للتطبيقات، وأداء أسرع للألعاب، بالإضافة لتجربة تمرير أسرع بفضل التحسينات في استجابة الشاشة ومعدل عرض الرسوم المتحركة.

هواتف جديدة

كما شهد السوق المصري اطلاق هواتف جديدة تحاول ايجاد مكان لها في السوق منها Soda Mobile المصمم خصيصًا لمواكبة أذواق المستخدمين الشباب.

وتم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وبشاشة عرض بقياس 5.5 بوصة ودقة HD + IPS فائقة الوضوح، فضلًا عن ميزة شاشة عرض كاملة Full«iew، مما يتيح للمستخدم أفضل تجارب للمشاهدة.

كما يأتي بنظام تشغيل أندرويد v8.0 ‏‏ ‏(‏أوريو‏)، وبمُعالج رباعي النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي (کAM) بسعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي (کOM) بسعة 32 جيجابايت، كما يضم بطارية سعتها بسعة 3000 ملي أمبير/ ساعة، وتدعم خاصية الشحن السريع، مما يوفر تجربة أداء فائقة السرعة للمستخدمين ولفترة طويلة من الزمن. وتم تدعيم الهاتف بمستشعر البصمات Fingerprint، الذي يتيح لمستخدمه إمكانية فتح وقفل الجهاز خلال 3 ثوان.

عدد المشاهدات 176

الكلمات المتعلقة :