تكنولوجيا الاتصالات

رسالة

‎تكنولوجيا مصر «الحديثة».. شكراً لمن وضع حجر الأًساس


أمنية يحيي

  أمنية يحيي
11/30/2018 7:59:32 PM

‎الاسبوع الماضي كان (عرس) قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.. كان الاحتفال السنوي بهذا القطاع الذي يشهد اهتماما غير مسبوق من الجميع.. بداية من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحتي المواطن البسيط الذي يبحث عن خدماته بصورة افضل بعيدا عن العناء..
‎٢٢ عاما مرت علي هذا الحدث.. ٢٢ عاما تجتمع فيهما الشركات في مكان واحد من داخل مصر.. ٢٢ عاما شهدت انطلاق الحلول التكنولوجية في كل مكان..
‎الحقيقة ان هذا العام كان مختلفا من حيث الشكل والمضمون.. فقد رأيت مصر الحديثة، رأيتها في اجنحة المعرض بخدمات تكنولوجية تنطلق علي ارض الواقع.. فقد رأيت وقمت بتجربة عملية لتكنولوجيا تم الانتهاء منها بالفعل، وليس مجرد عرض لفكرة علي شاشة او تجربة علي ماكيت..
‎مصر (المدن الذكية) مصر (العربات الذكية) مصر ( الخدمات الذكية) مصر (المواصلات الذكية) وغيرها من الانطلاقات التي جعلت الفرحة تتضاعف، فالفرحة هذا العام لم تكن مجرد فرحة بنجاح معرض مصري ينافس امام معارض دولية كبري، الفرحة هذا العام بانجازات علي ارض الواقع تجعل حياتنا افضل واسرع وأقل تكلفة..
‎الحقيقة ان قطاع الاتصالات لم يكن محظوظا فقط بقيادات تنجز هذه المهام، ولا رئيس يقدر قيمة هذا القطاع ويعي تأثيره الايجابي لكافة القطاعات، انما هو قطاع محظوظ بالصحفيين المتخصصين في الكتابة في هذا المجال.. صحفيين استطاعوا نقل الصورة الواقعية للمصريين لتطمئنهم ان مصرنا الحديثة (بخير)..
‎هذا الاحتفال بمصرنا الحديثة يجعلني اعود بخيالي الي سنوات ماضية لأتذكر معكم حجر الأساس الذي تم وضعه قبل سنوات طويلة من الان.. لأتقدم بخالص الشكر للرجل الذي وضع هذا الحجر لبناء مصر تكنولوجيا، بعد ان قدم لها طوال فترة عمله كل ما يمتلك من خبرات جعلت المسيرة تستكمل بعده بقيادات ناجحة عرفت كيف تستغل الخيوط التي رسمها د. طارق كامل وزير الاتصالات الاسبق..
‎وشكر خاص مني لسيادتكم لانك اختصصتني بالحديث معكم بعد اختفاء استمر ثماني سنوات عن القطاع والصحافة وعن مصر باكملها، فلا اخفي عليكم ان الملحق المتخصص في شئون التكنولوجيا الذي اطلقته الاسبوع الماضي علي هامش الاحتفال باطلاق فعاليات كايرو اي سي تي، كان له مذاق مميز، ليس بالنسبة لي فقط، بل لكل القائمين علي القطاع،والذين هنأوني مرتين، مرة بخصوص نجاح الملحق ومرة بخصوص حديثي معكم..
‎قيادات كبيرة تولت المهمة والان يتم استكمالها مع وزير الاتصالات د. عمرو طلعت، فتمنياتنا له وللقطاع ولمصر بواقع أفضل..

عدد المشاهدات 52

الكلمات المتعلقة :