تكنولوجيا الاتصالات

كايرو آي سي تي يختتم دورته الــ 22 بنقلة نوعية في عالم التكنولوجيا


  
11/30/2018 8:01:31 PM

اختتمت فعاليات الدورة الــ ٢٢ للملتقي السنوي لمعرض »كايرو آي سي تي»‬ الأسبوع الماضي والذي أقيم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتخصص في عرض اخر ما وصلت اليه التكنولوجيا حيث شهد المعرض تطبيقها في عدد كبير من القطاعات الحكومية والخاصة.
وخلال كلمته في افتتاح المؤتمر أكد الرئيس السيسي ان هذا الملتقي السنوي الذي يضم حشداً مميزاً من رواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة والعالم، أصبح يمثل عنصرا أساسياً في دعم الخطط التنموية للدولة، ومحركاً دافعاً في جهود بناء اقتصاد تنافسي ومتنوع يعتمد علي الابتكار والمعرفة.
وقال الرئيس إن مصر أولت اهتماماً كبيراً بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حرصت في رؤيتها في هذا المجال علي تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات، وإقامة المدن الذكية، وتمكين مختلف فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية، فضلاً عن نشر الوعي المجتمعي بأهمية التحول الرقمي، وهو ما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وتوفير بيئة تشجع علي بناء قدرات الشباب، والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات. وأوضح أن ما نشهده اليوم من جهد متميز وفكر إبداعي، ومشروعات يجري تنفيذها من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والهيئات المعنية، يعزز من الثقة في أننا ماضون علي الطريق الصحيح نحو التحول إلي مجتمع رقمي، يحظي فيه أبناؤه بفرص متساوية للمشاركة في عملية التنمية، وتتكامل فيه مؤسسات الدولة لإتاحة خدمات رقمية مبتكرة، تعمل علي تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وتحسين مستوي معيشة المواطنين.

أورانـــچ تقــــدم خــــدمة دفـــــع المرتبــــات للشركـــــات
عرضت أورانچ مصر آخر ما وصلت اليه تكنولوجيا حلول وخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول لتحقيق الشمول المالي خلال معرض »‬airo I«T 2018 ولأول مرة أورانچ قدمت خدمة دفع المرتبات والاجور للشركات الكبيرة و المتوسطة والصغيرة من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بكل سهولة وأمان عبر خدمة الهاتف المحمول Orange Money كما أنها الموفر الرئيسي لخدمات الانترنت والـ Wi-Fi خلال فعاليات المعرض تقدم خدمة الإيداع والسحب من خلال ماكينات الصراف الآلي عبر خدمة Orange Money بالتعاون مع بنك مصر. وتفوز بلقب أسرع شبكة في مصر خلال الربع الثاني والثالث من عام 2018 . منذ بداية دخولها السوق المصري، تدرك شركة أورانچ مدي احتياج المواطن المصري لخدمات الاتصالات، وبالتالي تسعي الشركة جاهدة لتقديم أفضل خدمة بجودة عالية، وتعد شركة أورانچ من أفضل الشركات المقدمة لخدمات نقل البيانات عبر الموبايل »‬Mobile Data». واحتفلت أورانچ مصر خلال فعاليات المعرض بحصولها علي شهادة اعتماد من شركة Ookla العالمية كأسرع شبكة في مصر بعد اختبارات لسرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية ومتفوقة علي جميع الشبكات الأخري في مصر. ونتيجة لهذا التقييم وعقب اختبارات لقياس سرعة الشبكة علي موقع Speedtest®، يحق لشركة أورانچ مصر استخدام الحقوق التجارية لعلامة Ookla في حملاتها كأسرع شبكة في مصر.

 »‬المصرية للاتصالات WE» تروي قصة النجاح خلال مشاركتها في »‬airo I»‬T 2018
شاركت المصرية للاتصالات WE في معرض ومؤتمر »‬كايرو آي سي تي» هذا العام. حيث عكس الجناح الكبير للشركة قصة نجاح رائعة بتركيزه علي أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كإنترنت الأشياء وتطبيقات المستقبل، وتفقد د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونظيره اللبناني جمال الجراح، جناح المصرية للاتصالات بأقسامه المختلفة، وأبديا إعجابهما بما وصلت إليه الشركة من تطور كبير في خدماتها. واستعرضت علي شاشة كبيرة داخل الجناح مراكز البيانات العملاقة التي تبدأ من الكوابل البحرية والمنصات الرقمية والحوسبة السحابية، فتستطيع أن تري بعينيك هذه المنصات التي تشمل منصات التأمين السحابية، ومنصات إنترنت الأشياء، والفيديو كونفرنس، ومنصات تحليل البيانات، وخدمات الكاميرات والمراقبة الرقمية. وعرضت تأثير تطبيقات إنترنت الأشياء علي حياتنا في المستقبل، حيث يمنح هذا التطبيق للمزارعين حلولا رقمية للتحكم في عملية الزراعة والري واستخدام الطاقة، وجمع هذه المعلومات علي لوحة متابعة البيانات Dashboard. وأطلقت الشركة أيضًا شراكة استراتيجية مع شركة »‬فيزا» لدعم الشمول المالي وحلول المدفوعات الرقمية.. كما عقدت اتفاقية مع فايبر مصر للدفع بعملية التحول إلي المدن الذكية،  ولفت الانتباه داخل جناح المصرية للاتصالات الإقبال الكبير من الزائرين علي أول تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس.

فودافون مصر تحتفل بمرور 20 عاماً من الريادة في قطاع الاتصالات
احتفلت شركة فودافون مصر هذا العام بمرور 20 عامًا علي تواجدها بالسوق المصرية وتقديمها أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية التي ساهمت في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر علي مدار العشرين عامًا، وريادتها للقطاع بأكبر حصة سوقية لتصبح الشبكة رقم 1 في مصر.
جاء ذلك بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات »‬airo I»‬T وأعلنت فيه عن أحدث خدمات »‬فودافون كاش» لدعم التحول الرقمي في مصر واستراتيجية الحكومة في تحقيق الشمول المالي وأحدث خدماتها في مجال المسئولية الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لذوي الاحتياجات الخاصة أهمها تطبيق »‬انطلق» وخدمة »‬الصُم والبُكم».
وقال ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون  مصر، إن احتفال الشركة بمرور 20 عاما علي تواجدها بالسوق المصري أي 20 عامًا مع المصريين في رحلتها التي تستمر بتحولها الرقمي ليصبح المستقبل وإمكانياته التكنولوجية وشبابه هو ركيزة استراتيجيتها والخدمات التي تقدمها.

عدد المشاهدات 45

الكلمات المتعلقة :