تكنولوجيا الاتصالات

270 مليون دولار استثمارات في مصنع بني سويف للتليفزيونات


قاسم حسن

  
1/4/2019 7:49:10 PM

شهد عام 2018 حركة بيع كبيرة لشاشات التليفزيون داخل مصر بسبب عدة مواسم اعتبرها خبراء التسويق موسم بيع مهمة منها شهر رمضان ومباريات كأس العالم الي جانب موسم يناير الذي شهد عروضا ترويجية داخل مصر وذلك علي مستوي كافة الشركات.
وقال المهندس قاسم حسن رئيس قطاع التليفزيون بشركة سامسونج مصر: ان العام الماضي شهد نموا كبيرا في نمو منتجات التليفزيونات داخل مصر والتي وصلت 26%، حيث وصلت التليفزيونات في مصرخلال 2018 مليونا و300 الف قطعة، كان نصيب مصنع سامسونج بها اكثر من 400 الف قطعة.. واضاف قاسم ان المنتجات الصينية لا يمكنها المنافسة في قطاع التليفزيونات في مصر لانها قائمة علي التصنيع داخل مصر، وذلك بعكس قطاع الهواتف المحمولة القائم علي استيراد قطع التصنيع، وهو ما يجعل الشاشات في مصر تنطلق باسعار تنافسية.
وقال ان مصنع بني سويف والذي انطلق منذ حوالي خمس سنوات يعمل به نحو 1600 عامل، كما ساهم في توفير فرص عمل للمواطنين بمناطق الفيوم وبني سويف، موضحا ان اقامة المصنع هناك جعل المصانع تنطلق من حوله مما جعل المنطقه تعد من اهم مناطق التصنيع في مصر.
واضاف ان هناك عددا كبيرا من العمال قمنا بتدريبهم داخل مصانع كوريا لكسب خبرات جديدة تساعدهم داخل سوق العمل.. واوضح قاسم ان المصنع يقوم بالتصدير الي البلاد من حوله سواء منطقة الخليج أو شمال أفريقيا والسعودية بنجاح وتعتمد عليه الشركة الام في استثماراتها وفي تزود البلاد فيما تحتاجه من شاشات تليفزيون، موضحا ان حجم استثمار المصنع داخل مصر وصل حتي الان 270 مليون دولار.

عدد المشاهدات 60

الكلمات المتعلقة :