تكنولوجيا الاتصالات

سيارات ذكية تخدم المواطنين.. وعربات لتأمين نقل الأموال تتجول في شوارع مصر


إحدي السيارات الذكية

  تقدمها: أمنية يحيي
1/4/2019 7:52:08 PM

تشهد مصر حاليا عملية تطوير كبري تتلخص في تحويل الخدمات التي يعتمد عليها المواطنون لتكون أكثر ذكاءً وأماناً وذلك سواء من خلال تقديم الخدمات أو توصيلهم أو حتي تأمين عمليات نقل الاموال التي كانت عرضه لعمليات السطو وأزمات وخطورة داخل الشوارع المصرية، فنجد السيارة الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وتتميز بأنها تؤدي جميع الخدمات سواء كانت بريدية أو مالية أو حكومية أو مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية، وسداد فواتير الكهرباء وشحنها، وصرف الحوالات المالية والمعاشات والتي ستتجول في بعض المناطق لتسهل علي المواطنين خدماتهم.
يرافق هذه السيارة مندوب خدمات البريد حيث سيكون متاحا لديه جهاز »POS- Hand held»‬ قادر علي التعرف الرقمي علي العملاء باستخدام بصمة اليد، وأحدث النظم البايومترية بما يمكن مندوب خدمات البريد من تأدية مختلف الخدمات، وإنهاء كافة المعاملات بمقر تواجد العملاء سواء بالمنازل أو بمقار عملهم.
وتطلق البريد أيضا أقوي سيارات مدرعة عالمياً، لتلبية حاجتها لنقل الأموال بين شبكاتها الأكبر بين الجهات المالية في مصر، حيث أصبح لازما توفير وسيلة نقل آمنة ضد مثل تلك الحوادث، وتنتمي هذه السيارات إلي فئة السيارات المصفحة.
وتأتي خدمة الركاب الخاصة بالاتوبيس الذكي الذي ينتمي الي مواصلات مصر والذي يعد حلا لمشاكل تدني جودة الخدمة، فهي توفر أتوبيسات جديدة ونظيفة بمقاعد مريحة بل تضيف سماعات أذن وأجهزة لشحن الهواتف المحمولة، كما تحل مشاكل ارتفاع الأسعار من خلال توفير سعر موحد يزيد بضعة جنيهات عن سعر النقل العام علاوة علي خدمة الكارت الذكي، وتحل أيضا مشكلة التوصل إليها من خلال تطبيق يحدد مواعيدها وخط سيرها وأقرب أتوبيس لك، بالاضافة إلي وسائل مريحة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.. وجار الإعداد للاتفاق مع المترو لاستخدام الكارت في الوسيلتين.
ومن المتميز أيضا في عالم العربات الذكية تلك الخدمات الخاصة بالاتوبيسات المتنقلة التي يتم حجزها عبر تطبيق الهواتف المحمول ومنها سويفل وكريم وأوبر، والتي تقدم خدمته النقل الجماعي بصورة آمنة وبسعر أرخص من حجز السيارات الفرديه.. فيستطيع المواطن من خلال هاتفه حجز رحلته بمشاركه آخرين ويكون مؤمن عليه لما يحتويه التطبيق علي خصائص مشاركة خط اتجاه الرحلة وبيانات السائق أيضا.

عدد المشاهدات 102

الكلمات المتعلقة :