رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
حوادث وقضايا

«التوك توك» باشا!

الرآي الاخر


  خالد القاضي
1/5/2018 8:03:00 PM

• عايز كام يا أسطي؟
• عشرة جنيهات
• ليه أنا بدفع خمسة جنية فقط في المشوار؟!
• لا عشرة وادفعي أحسن لك  و»حخدهم»‬ بالعافية
• ومش حتقدري تعملي حاجة معايا!!
• هذا الحوار دار بين سيدة فاضلة وطفل يقود »‬التوك توك» في منطقة فيصل.. في نفس الوقت كان هناك »‬توك توك» آخر في منطقة العمرانية به شخصان مجهولان اطلقا النار علي أصحاب محل قطع غيار فسقطا قتيلين وفرا الجناة هاربين »‬بالتوك توك» وفي نفس الوقت ايضا كان طفل يقود »‬توك توك» آخر ومعه صديقه وقاما بخطف حقيبة سيدة وفرا هاربين!!
لقد تحول »‬التوك توك» إلي مأساة حقيقية يعاني منها كلنا في الشارع المصري.. لست معترضا علي وجوده واهميته في بعض المناطق لكن معترض علي عدم تقنين أوضاعه.. لابد أن يرخص في ادارات المرور وتوضع عليه ارقام ولا يقوده أحد أقل من 18 سنة بعد أن تحول التوك توك إلي أداة سرقة وقتل وخطف دون محاسبة أو مساءلة!!
واعتقد أن الكثيرين منا يعرف ان الطفل الذي يقود التوك توك لو تم ضبطه يطبق عليه قانون الطفل وتتدخل معه الخواطر ودموع الامهات ، وأعتقد أيضا ان هناك قوانين أشد وهي المواد 151 مدني أهلي و213 مدني مختلط، و173 مدني من شأنها تشديد العقوبة علي الطفل قائد »‬التوك توك» لانها تعاقب ولي أمر الطفل إذا تسبب في أي جريمة بالتوك توك أو السيارة أو حتي الدراجة البخارية التي يقودها بدون رخصة.
إذن عندنا القوانين الرادعة للطفل وولي الأمر لكن يبقي بعض النقاط المهمة الأولي مصادرة كل التكاتك ولايسلم لصاحبه الا بعد الترخيص ، الثانية الا يقود التكتك الا صاحب الرخصة الخاصة، الثالثة تحدد وحدات مرور خاصة بالتوك توك، الرابعة وقف استيراد التكتك وقطع غياره وخلال خمس سنوات تنتهي اسطورة »‬التوك توك» باشا الذي اصبح القلة منه مفيد لناس كثير اما الاغلبية فتحولت إلي الخطف والسرقة والقتل!!

عدد المشاهدات 1655

الكلمات المتعلقة :