حوادث وقضايا

«فادي».. برنس الشيخ زايد أحدث محتالي توظيف الأموال

استولي من أصدقائه علي ٢٠٠ مليون جنيه و هرب


  حسين عبدالقادر
2/9/2018 9:51:20 PM

 الاسبوع الماضي فقط.. كانت الصدمة العنيفة التي كانت من نصيب العشرات من هؤلاء الذين ينتمون الي مجتمع رجال الاعمال واصحاب مراكز اجتماعية مرموقة.. كانت صدمتهم المروعة مزدوجة فقد اكتشفوا ان صديقهم المقرب اليهم عبر عدة سنوات لم يكن سوي محتال استغل ثقتهم به التي صنعها هو عبر خطة جهنمية حيث استولي بدون اي شفقة أو رحمة علي مساهمتهم في مشروعاته الوهمية قبل ان يهرب خارج البلاد مقابل فائدة ١٠٠٪ خلال شهور مع زوجتيه واطفاله.. بلاغات الضحايا لم تتوقف خلال اليومين الماضيين علي ادارة مباحث الاموال العامة وما تم رصده حتي الآن يتجاوز مبلغ الـ٢٠٠ مليون جنيه باعوا شققه وسياراتهم ليقدموا ثمنها للمحتال الهارب.
»‬فادي الخياط» اسم معروف في أوساط ابناء النخبة والعاملين في دنيا المال وايضا الاعلام ارتبط بصداقات قوية معهم.. كان نموذجا راقيا اشتهر بوضع اجتماعي ومادي مميز بينهم يتميز بمظهر الانيق ويرتدي احدث ما انتجته الموضة من الماركات العالمية.. لقاءاته ومكالماته التليفونية تكشف عن نشاطه الواسع في عالم المال حيث دائم عقد صفقات تجارية في انشطة مختلفة اشتهر بأنه صياد ماهر للصفقات الناجحة والسريعة.. لم يدرك أحد من هؤلاء الذين شكلوا دائرة معارفه وصداقاته ان هذه المظاهر لم تكن اهم معالم خطته التي اعدها بعناية وذكاء شديد ليستولي علي اموالهم.
 كان يدرك من البداية ان احداً منهم لن ينجرف ويسقط في شباكه بسهولة.. فقصه المشاركة في توظيف الاموال والنصب باسمها حفظها الجميع عن ظهر قلب سواء ما حدث في شركات التسعينيات وعالجته الافلام السينمائية أو ما تنشره الصحف كل يوم.. ولذلك كان فادي الصياد الماهر الذي اعد شراكة بدقة شديدة خاصة وان صيده الذي يقع عليه عيناه ليسوا أي صيد فهم يمتلكون من المال الذي يمثل لهم ثروة العمر واعد خطته الماكرة علي »‬نار هادئة» استمر اعدادها فترة طويلة عكس زملائه من اصحاب القصص المكشوفة.
بدأت خطته قديما جدا عندما قدم نفسه باعتباره صاحب اسطول سيارات نقل ضخمة تعمل في مجال نقل المواد البترولية من معامل التكرير بالسويس وغيرها الي مناطق الاستخدام إمام اصدقائه كان يلتقي أو يتحدث مع المفترض انهم معاونوه المسئولون عن تحريك اسطول سياراته بعد فترة وبجانب عمله في مشروع نقل المواد البترولية وحيث كان يوحي لمن حوله انه يخطط لتوسيع نشاطه في هذا المجال حيث ان عائد ارباحه عالي جدا.
الاستثمار العقاري
بدأ يتحدث عن مشروعه الجديد في مجال الاستثمار العقاري الذي سيكتمل بالمساهمات والمشاركة مع الاخرين وذلك في باكورة مشروعاته في هذا المجال وهو ميني كمبوند بمدينة ٦ أكتوبر يتكون من ١٠ عمارات وبعد تلقيه مساهمات اصدقائه قام ببناء عمارتين وقام بتوزيع عائد الارباح مع كامل المبلغ الذي يمثل مساهمتهم به.
وحيث لابد ان يكون هناك المكان الذي يضمن ان يجمع كل اصدقائه ومعارفه ويكونوا علي مقربة منه وهو يجري صفقاته ومكالماته الوهمية التي ستكون الطعم الذي يصطاد به ضحاياه.. استأجر »‬فادي» كافيه شوب فخما للغاية بمنطقة الشيخ زايد باعتباره احد مشروعاته الجديدة.. وكان معظم زبائنه هم اصدقائه حيث تمتد بهم ساعات السهر معظم الايام.. وطوال ساعات لقائهم به لم يقطع سمرهم المتكرر الا هي تلك المكالمات التي يجريها لتسير امور صفقاته التجارية مع عملائه والتي كانت تفاصيلها عبر صوته المسموع والتي احيانا يعلق عليها لمجموعات اصدقائه وهو يحمد خالقه علي نجاح صفقة ما أو ارباح عالية تحققت وكان دائما يمدح هؤلاء الاصدقاء بأن »‬وشهم حلو عليه». ورغم الصداقة القوية التي تحققت بين »‬فادي» ومعارفه وكان من رسخوها لقاءات كافية الشيخ زايد وبالرغم ايضا ان تواجدهم كان بناء علي دعوته لهم فأنهم كانوا يصرون علي دفع حساب المشروبات أو الاطعمة وبأعتبار ان الكافية مشروع تجاري لا مكان للمجاملة فيه لم تكن جلسات ولقاءات فادي بهم سوي وسيلة لدراسة احوالهم جيدا خاصة وانه حرص علي اقامة علاقات عائلية معهم.
وبدأ فادي يخطط بهدوء لضربته الكبري ويمهد لها بطرح مزيد من احاسيس الثقة لدي الاصدقاء. ومنذ عام ونصف العام اخبرهم وبطريقة غير مباشرة عن انشغاله في الاعداد لمشروع جديد يعد من افضل المشروعات التي تحقق عائدا ضخما وهو تأسيس شركة انتاج للاعمال الفنية مثل المسلسلات والافلام وكذلك البرامج التليفزيونية وبسرعته طلبات مشاركة كانت تنهال عليه خاصة وانه اشترط الحد الادني للمشاركة هو ١٠٠ الف جنيه مقابل ٣٪ شهريا.
الحصول علي رقم الحساب
وحتي يعمق احساس الجدية والثقة مع شركاء اليوم وضحايا الغد حصل من كل واحدا منهم علي رقم حسابه البنكي حيث كانوا يتلقون اشعارات بنكية باضافة نسبة الفائدة شهريا الي حساباتهم بانتظام.. البعض كان يتابع وأخرون لم يكترثوا بأعتبار ان مبلغ المائة الف جنيه اقرب للوديعة تتضاعف بما يضاف اليه من فائدة.
كان يبدو ايضا زوجا مثاليا وابا حنون لاطفاله الثلاثة.. ولكن منذ عام تقريبا اختفت سكرتيرته الخاصة في شركاته واعتقد الجميع انها تركت العمل.. ولكن هذه السكرتيرة ظهرت بعد عدة شهور ولكن كزوجة ثانية »‬لفادي» بعد ان اعجب بها واستأجر لها فيللا في مدينة السادس من اكتوبر لتنجب له ابنه علي قبل مرور العام وكان سبب اعلانه زواجه الثاني وظهور السكرتيرة كزوجة هو اكتشاف زوجته الأولي ما قام به.
قبل شهور اعلن عن مشروع صفقة تجارية سريعة سيكون العائد خلالها هو ١٠٪ كاملة لمدة اسبوع واحد فقط.. وبالفعل سارع الجميع بالمشاركة واستعادوا مبلغ المشاركة والفائدة.
كان »‬فادي» قد اصبح الكارت الذهبي أو الورقة الرابحة فاسمه كفيل بتحقيق اسرع ارباح مضمونة دون تردد أو نقاش.. ساعد في تأكيد ثقة من حوله واجتذاب المزيد من الاخرين اليه هو الموقع الاليكتروني الذي يحمل اسمه عبر شبكة الانترنت باسم الخياط تريدنج وهذا الموقع يتحدث عن مشروعاته التجارية المتعددة بداية كما يصف مشروع ناقلات المواد البترولية والذي بدأ في البداية كمشروع لنقل الحاويات حتي ٢٠٠٨ بأربع سيارات اصبحت الان ٤٧ شاحنة يخطط لمضاعفتها ثم امتلاكه لسلسلة محلات يطلق عليها كوكا ستورز واخيرا التسويق العقاري.
الخطة الجهنمية
اخيرا اقتربت الخطة الجهنمية لابتلاع اموال مجموعة المعارف والاصدقاء واقاربهم ايضا وحتي يصبح اختفاؤه وغيابه امرا معتادا لا يثير القلق في النفوس قام اكثر من مرة بالسفر او الغياب ولا يرد علي مكالمات الجميع ويكتفي فقط بالتواصل معهم عبر الواتساب.
تواترت الانباء وقتها ان معظم سفرياته كانت الي لبنان حيث يخطط لتأسيس مشروع كازينو ضخم في بيروت.. وفي اكتوبر الماضي طرح مشروعه الذي كما وصفه الصفقة الكبري وهو مشروع توكيل ماركة جديدة من السيارات الفاخرة وصرح بإن صفقة التوكيل ستتيح عائدا يبلغ ١٠٠٪ كأرباح لكل مساهم يستردها مع المبلغ الذي سيساهم به وذلك بعد ٣ شهور وحدد استلام المبلغ وارباحه خلال الاسبوع الاول من فبراير اي الاسبوع الماضي.
بمجرد ان طرح »‬فادي» مشروع صفقته الجديدة لم يحاول احدهم ان يفكر او يتردد أو يدرس فالامر محسوم لان فادي رجل مضمون ولا خوف من اي شيء.. الجميع تسابق وجهز اكبر مبلغ يمكن ان يحصل عليه وربما استدان البعض أو اسرع بالحصول علي قرض لتوظيفه ففائدة البنك علي مبلغ القرض خلال عام كامل ربما لا تزيد علي ٢٠ أو ٢٢٪ بينما ستكون الفائدة التي قررها فادي هي ١٠٠٪ خلال ٣ شهور فقط.
البعض حبا للخير لمعارفه واقاربه جذبهم للمشاركة بأموالهم الذين تسابقوا وكادوا يتوسلون لفادي ان يقبل مشاركتهم كل واحد طبقا لقدرته المالية بدأت المشاركات في مشروع توكيل السيارات بداية من ٥٠ الف جنيه وهناك من دفع مليون واخر ٢ مليونا واخرون دفعوا ٥ ملايين بل ان البعض دفع ١٠ ملايين جنيه.
 رغبات واماني كانت تداعب احلام كل مساهم خلال الشهور الماضية خاصة والاخبار المطمئنة كان يقدمها فادي لهم عن نجاح المشروع وان اموالهم وفوائدها ستسلم لهم في الموعد المحدد.
اختفوا جميعا
سافر فادي خارج البلاد وعاد يوم ١٨ يناير لم يقلق احد فقد عودهم علي ذلك بسفرياته المتعددة من قبل.
ويوم ٢٧ يناير اصطحب فادي زوجتيه وأولاده واختفوا جميعا لم يلفت ذلك انظار احد من الشركاء.. لم يدروا بانه حزم حقائبه وعائلته متجها الي سوريا. ومرت الايام هادئة دون ادني قلق حتي جاء الاسبوع الماضي الاول من فبراير.. راجعوا حساباتهم البنكية لم يضاف اليها شيئ اتصلوا به علي تليفونه مغلقا ذهبوا الي الكافيه بالشيخ زايد تبين انه سافر ولم يأت منذ ايام.. ولم يكن هناك وسيلة للتواصل سوي الواتساب كان رده مثل كل ردود محتالي توظيف الاموال.. لا تقلقوا انا لم اضحك عليكم انا في ورطة حاليا وسأعود.. وحتي صباح امس كان عدد من توافد الي مكتب اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الاموال العامة ٢٥ من ضحايا فادي لتقديم بلاغات وتولي العقيد ابراهيم عزب استقبال الضحايا وتحرير بلاغات لهم بأقوالهم والتي كانت سطورها ليست سوي مأساة وكوارث لقد فقد بعضهم كل ما يملك وكما قال هؤلاء انه طمعا في المكسب الخيالي الذي وعدهم به »‬فادي» فقد باع شقته التي يقيم فيها مع أولاده وسيارته علي اعتبار انه سيشتري افضل منها بفضل العائد الذي يبلغ ١٠٠٪ بعد الشهور الثلاثة.
ضحايا »‬فادي» والذي جمعهم الندم والحزن اسسوا »‬جروب» خاصا بهم علي الانترنت للتواصل ومتابعة الاخبار فيما بينهم خاصة وان هناك مجموعة اخري غير اصحاب الـ٢٥ بلاغا التي قدمت بالفعل وتحقق فيها نيابة الشيخ زايد.. لم يقدموا بلاغات حتي الان لانهم باختصار رافضون ان يقنعوا انفسهم بانهم تعرضوا لعملية احتيال.. ولديهم امل ان فادي سيظهر ويعود في اقرب فرصة ومعه اموالهم وفوقها الفائدة الكبري.. فالثقة الوهمية التي اصطنعها داخلهم لا يريدون ان يتخلوا عنها.  

عدد المشاهدات 4627

الكلمات المتعلقة :