حوادث وقضايا

الرأي الآخر

المحافظون الجدد ونوابهم


خالد القاضي

  خالد القاضي
9/7/2018 8:09:33 PM

أقسم ٢١ محافظا جديدا و١٨ نائبا اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي قبل سفره إلي الصين وأوزبكستان والبحرين في جولة مهمة جدا سيكون لها دورها الاقتصادي والأمني علي مصر في الفترة القصيرة القادمة.
وقد بدأ السادة المحافظون ونوابهم عملهم في اليوم التالي مباشرة من حلف اليمين بعد أن اجتمعوا مع الرئيس تلقوا تعليماته عن خطة عملهم في الفترة القادمة والتي كان أهم بنودها المواطن المصري.
لابد أن يشعر المواطن في المحافظات التي تم تغيير محافظوها أو في المحافظات التي تم إعادة تكليف محافظوها بالاستمرار فيها أن هناك تغييرا في الأداء، أشياء بسيطة يمكن لو حدثت أن يحسن بها المواطنون ويشعرون أن هناك محافظ جديد ونواب شباب له.
ومن أهم هذه الأشياء من وجهة نظري مثلا إطفاء أعمدة إنارة الشوارع نهاراً وتشغيلها ليلا.. تطوير سريع لمنظومة النظافة والاهتمام بالطرق والكباري الجديدة التي أصبحت تعاني من الاهمال وعدم المتابعة، الاهتمام بتحسين حالة المرور في شوارع المحافظة.. تطوير دولاب العمل عند الموظفين التابعين للمحافظة وتغيير أسلوبهم في معاملة المواطن.. النزول إلي الشوارع في القري والمراكز حتي يري المواطن المحافظ ونوابه عندهم يستمعون إلي شكواهم وحلها علي أرض الواقع.
المواطن يريد أن يري الحل السريع وأن يري المسئول في همه قبل فرحه.. المواطن مل من كلمة تشكيل لجنة وإعداد تقرير وفوت علينا بكره.. المواطن يريد أن يشعر باليد القوية وليس المرتعشة.
إن أحد أسرار إعجاب المواطن بالرئيس السيسي هو قدرته علي اتخاذ القرار وتحطيمه للروتين.. أما النواب الشباب فهذه فرصتكم لإثبات وجودتكم وقدرتكم علي القيادة والمسئولية الجديدة وإمامكم لحظة تاريخية لتفتحوا الباب خلفكم للعديد من الشباب لتولي المناصب العليا في حال نجاحكم فتمسكوا بالفرصة وكونوا عند حسن ظن القيادة فيكم.

عدد المشاهدات 115

الكلمات المتعلقة :