حوادث وقضايا

الرأي الآخر

حقه.. وحقنا


خالد القاضي

  خالد القاضي
10/10/2018 12:45:40 PM

طبعا من حق المحافظ أي محافظ أن يتخذ القرارات المناسبة والحاسمة التي تساعده في تنفيذ الأعمال المنوطة به  في محافظته حتي يستطيع أن ينهيها في أسرع وقت وأفضل الطرق.. تماما مثلما فعل محافظ القاهرة الاسبوع الماضي عندما قرر إغلاق شارع الازهر لرفع انقاض منزل سقط هناك وفي نفس الوقت قرر إغلاق شارع ٢٦  يوليو من نهاية كوبري مايو حتي يتمكن من هدم عمارتين ضمن مثلث ماسبيرو والحمد لله تمكن من الهدم لكنه لم يرفع الانقاض وتركها تأكل نصف الشارع العمومي.
السؤال المهم هل فكر السيد المحافظ في التأثير السلبي لقراره علي حركة المرور ليس في وسط القاهرة فقط بل علي كل محاور وشوارع القاهرة الكبري؟!
نعم أراد المحافظ ان ينجز مهمته دون أضرار لأحد المارة او السيارات لكن هل أخبر الناس هل أخبر قائدي السيارات الملاكي والأجرة بهذا القرار قبل اتخاذه؟.
 لقد شاهدنا خبراً علي شريط الاخبار في التليفزيون بانه سيتم اغلاق شارع الازهر  بسبب سقوط عمارة في منطقة الموسكي لكن الخبر لم يذكر متي وكم عدد الساعات واين الطرق البديلة!! نفس الشيء حدث في إغلاق شارع ٢٦ يوليو من ناحية بولاق ابوالعلا وسيادته لم يعلن عن مواعيد اغلاق الشارع.. حيث كان المترددين علي المنطقة بصفة يومية والقادمون من أكتوبر يفاجأون بالاغلاق في أي موعد دون إنذار سابق.. ثم إن التعامل المفاجئ  مع قائدي السيارات يكون عبر الاذاعة وليس التليفزيون يجب أن يصدر بيان من المحافظ او مدير المرور يتكرر كل ساعة او كل نشرة في محطات الاذاعة لتعريف وإخطار رواد المناطق المغلقة بان هناك اغلاقاً أضطرارياً بشارع كذا وكذا والطرق البديلة مناطق كذا وكذا والاهم من ذلك ان يتم وضع خدمات مرورية للطرق البديلة لتسير حركة المرور بها لكن ان تغلق شوارع رئيسية وتترك قائدي السيارات يدورون حول انفسهم ويتعطلون عن اعمالهم ومصالحهم فهذا غير مقبول.

عدد المشاهدات 80

الكلمات المتعلقة :