حوادث وقضايا

علي صفيح ساخن

الدنيا «لسه» حلوة


  حسين عبدالقادر
11/30/2018 7:27:26 PM

الانتفاضة التي عمت الشارع المصري وظهرت ملامحها عبر وسائل الاتصال الاجتماعي دفاعا عن شيخ الأزهر والتصدي لأحد أساتذة الفقه الذي أيد الموقف الرسمي التونسي من أحكام الميراث يؤكد ان الوعي الحقيقي مازال موجودا.
> السيدة ابتسام زوجة المهندس خالد أبو القاسم المهندس الذي حكم عليه بالإعدام وتأييد في كل درجات التقاضي بالمملكة العربية السعودية بعد اتهامه بتهريب الملايين من أقراص الكبتاجون داخل ماكينة رصف ثم تبين عدم علاقته بالمخدرات من قريب أو بعيد وأن إحدي عصابات التهريب استغلت دون علمه.. بوالص شحن باسم الشركة التي يعمل بها في شحن الماكينة الملغومة بالمخدرات باسمه.
زوجة هذا المهندس تستحق أرفع أوسمة التكريم فلولاها لكان الإعدام قد تم في زوجها من شهور ولكن السيدة لم تتخل عن والد أطفالها وشنت حملة شعواء واصلت خلالها الليل بالنهار تتحرك بين وزارة الداخلية من خلال إدارة مكافحة المخدرات ووزارة الخارجية وهي تصرخ بأن زوجها بريء.
وبالفعل تأكد صدق ما تقوله بعدما نجح رجال مكافحة المخدرات من ضبط أفراد العصابة في مصر وكذلك السلطات السعودية في ضبط باقي العصابة في أراضيها والذين اعترفوا تفصيليا جميعا بعدم علاقة المهندس خالد بالمخدرات. ورغم ذلك لم تهدأ السيدة ابتسام وواصلت حملتها بعدما شعرت ببطء الإجراءات وربما تم تنفيذ حكم الإعدام النهائي في زوجها حتي نجحت جهودها في تحريك الماء الراكد ومنذ يومين أمر النائب العام السعودي بإعادة التحقيق في جريمة التهريب وإيقاف تنفيذ حكم الإعدام في المهندس خالد أبو القاسم في ضوء اعترافات العصابة بعدم مسئوليته بل أنهم لا يعرفون شخصيته.
> من دمياط الطفلة الصغيرة التلميذة »بسملة»‬ السمراء الجميلة التي تعرضت لموقف غير إنساني عندما عايرها مدرسها ببشرتها السمراء وأمام حالة الغضب تم حبس المدرس بعد التحقيق معه ويستعد للمحاكمة بتهمة التنمر والإساءة للطفلة.
الجديد ليس في موقف تلاميذ وزملاء المدرس الذين شعروا بالظلم لحبس مدرسهم كل هذه الأيام لخطأ ورعونة من زميلهم.. ولكن المفاجأة الجميلة كان موقف الطفلة بسملة التي أعلنت أنها لا تقبل أن يتم حبس مدرسها ويكفي أنه والدنيا كلها جاءت إليها تعتذر لها.. وقالت أنه قبل كل شيء أستاذي.. موقفها دفع أسرتها للتنازل عن البلاغ ضد المدرس.. الدنيا لسه حلوة.

عدد المشاهدات 44

الكلمات المتعلقة :