حوادث وقضايا

الرأي الآخر

برامج العنف الرياضي!


  خالد القاضي [email protected]
11/30/2018 7:29:34 PM

للأسف الشديد تحولت غالبية البرامج الرياضية سواء في الاذاعة والتليفزيون وطبعا في الفضائيات الي معاول هدم وكيد للجماهير والاندية وتصفية حسابات شخصية.. وتحولت الرياضة من المنافسة الشريفة الي الحرب الشعواء يفوز فيها من يستطيع ان يقتل منافسه معنويا لدرجة ان بعض المذيعين ومقدمي البرامج يطلق علي الفريق المنافس لفريقه لفظ الخصم وهذا حوله بحقده وانتهائه الي عدو لدود لابد من القضاء عليه وليس المنافسة معه!.
عشرات البرامج التي تملأ الفضائيات وتبث عبر الاذاعة سواء كانت ضمن البرامج التقليدية أو مؤجرة بالساعة لصالح مذيع معين كل شطارته انه يستطيع ان يدفع قيمة بث ساعة اذاعية أو فضائية.. ويبث فيها ما يشاء.. وطبعا كل البرامج التحليلية لابد ان يكون فيها محلل من الاهلي وآخر من الزمالك واخرون من الاندية الأخري هدفهم الأول تسفيه لعب الفريق المنافس واظهار الحكم بالتحيز ضد فريق علي حساب فريق وللأسف اغلبهم كانوا لاعبين »علي ما تفرج»‬.
برامج اخري همها الاول جمع مال قيمة الايجار المدفوع لساعة البث فتفتح الهواتف والرسائل للجمهور للدخول والاستماع الي آرائهم في التشكيل واللعب والحكام ونجد اسئلة سخيفة جدا في بعض البرامج مثل من »‬افضل مدرب للأهلي» أو »‬ترشح من للخروج من قائمة الزمالك يناير القادم» »‬أو ما رأيك في حكم المباراة» كلها اسئلة تثير الخصومة بين الجماهير وتكشف للاسف جهل بعض المتصلين لانهم غير متخصصين.. فهل يقبل اصحاب هذه الاسئلة ان يسأل برنامج ما الجماهير عن رأيهم في مقدمي تلك البرامج؟ أو رأي الجمهور في اسلوب عملهم؟ لا طبعا؟!
نفس الشيء في بعض الصفحات الرياضية في الصحف اليومية تشعر بأن بها شماتة وعداء وتربصا وأخبارا من وحي ضمير المصدر وكأن المحرر يعيش داخل عقل المسئول فيعرف الخبر قبل ان يصدر عنه!؟
يا سادة الموضوع جد خطير ولابد ان يتكاتف الجميع لينبذ العنف في الاعلام الرياضي ووقف التنابذ بالالفاظ واثارة الجماهير.. والغريب أنهم يفعلون ذلك يوميا ثم يسألون لماذا لا تعود الجماهير الي المدرجات؟!

عدد المشاهدات 55

الكلمات المتعلقة :