حوادث وقضايا

«البالوعة» خطفت محمد وفاطمة..ومريم سقطت من »المرجيحة«

تلاميذ المدارس ضحايا «مصائد الموت»


  
4/12/2019 8:26:29 PM

اطفال في الزهور تفتحت اذهانهم علي غد افضل لكن »مصائد الموت»‬ بددت احلامهم نتيجة الاهمال .. تمثلت تلك المصائد في حالات الوفيات بسبب البالوعات او السقوط من المراجيح وقد شهدت مدرسة دلبشان بالغربية حادثا مروعا لطفلة بسبب بالوعة بالمدرسة .. كان العاملون قد اشتروا غطاء للبالوعة ولكنه كان غير مطابق للمواصفات ‎وبدلا من ان يتخلصوا منه قرروا ان يحتفظوا به مستندا الي الحائط.
‎وأثناء حصة التربية الرياضية انزلقت قدما طفلة علي الأرض ووقع الغطاء علي يدها مما ادي لكسر كف اليد، و‎تم نقلها الي مستشفي كفر الزيات والذي قام بتحويلها لمستشفي طنطا الجامعي ‎ومن ثم تم إجراء عملية جراحية للتلميذة  فاطمة عصام 8 سنوات  استغرقت ٤ساعات إلا ان الأطباء يرون أنه لا مفر من بتر أصابع اليد إذا لم تتحسن حالتها في الأيام المقبلة.
‎كان اللواء طارق حسونه مدير امن الغربية  قد تلقي إخطارا من مستشفي جامعة طنطا يفيد بقدوم الطفلة  فاطمة عصام مصابة بكسر في كف يدها اثر سقوط غطاء بالوعة كان مستندا إلي حائط بمدرستها مدرسة دلبشان بكفر الزيات، ‎علي الفور قرر تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت  التحقيق.
وفي مدرسة اخري بمدينة كفر الزيات انتاب الأم التوتر والقلق علي ابنها محمد البهنسي كان قلبها يحدثها بأن ابنها قد تعرض لشئ ما فذهبت الي المدرسة لتري ماحدث لابنها ففوجئت بحاله من الكر والفر تسود بالمدرسة وأنباء عن طفل مفقود سقط في »‬بيارة الصرف الصحي» حينها شعرت الأم أن الأرض تهتز من تحت قدميها تقدمت اكثر فأكثر سائله من هو الطفل المفقود لتنزل الاجابة كالصاعقة فوق رأسها .. فقد تأكدت انه ابنها .. فقدت الوعي وتم نقلها لاقرب مستشفي .. الأب أيضاً لم يكن احسن من ذلك، فوجيء الأب الذي يعمل بمصنع للطوب بأحد أهالي البلدة يبلغه بالخبر وهو في مقر عمله فلم يتمالك نفسه وسقط مغشياً عليه .. تمر الساعات ومحاولات استخراج الطفل باءت كلها بالفشل حتي استعانوا باربع عربات شفط لتقوم بشفط المياه الواحده تلو الأخري حتي تم استخراج الطفل الصغير جثة هامدة بعد حوالي 4 ساعات من البحث .. تم نقل الجثة لمستشفي كفر الزيات العام وانتقلت علي الفور أجهزة الأمن وامر اللواء السعيد شكري مدير مباحث الغربية بتحرير محضر بالواقعة وأحيل إلي النيابة العامة وانتقلت النيابة العامة التي أمرت بحبس المسئولين عن الحادث وهم مدير المدرسة ومدير المرحلة ومدرس التربية الرياضية تحت إشراف المستشار ياسر هندي المحامي العام لنيابات غرب طنطا وتوجيه تهة الإهمال و التسبب في القتل الخطأ.. كما أمرت النيابة بدفن الجثمان بعد تشريحه بمستشفي كفر الزيات العام.
من جانبه قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إقالة الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
يذكر أن هذا الحادث هو التاني من نوعه بعد سقوط الطالبه مريم عبد العزيز ابو ليلة بمدرسة قاسم أمين الابتدائية بزفتي من أعلي أرجوحة حديدية ووفاتها في الحال.
كما سقط طالب اخر بمدرسة بالدلجمون من الطابق الثاني آثر التزاحم واصيب بكسور بالغة وتم نقله للمستشفي وتحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة التحقيق .
وفي سياق متصل شهدت مدرسة ابن خلدون الثانوية بحلمية الزيتون واقعة مؤسفة ايضا عندما أقدم طالب بالصف الأول الثانوي علي تشريح وجه صديقه بسلاح أبيض وسط حالة من الهلع والفزع التي اصابت جميع الطلاب.. ونجح المتهم في الهروب عقب ارتكابه الواقعة.. علي الفور قام المسئولون بالمدرسة بتحرير محضر بالواقعة وتقديم تسجيل كامل للواقعة من خلال كاميرات المراقبة وتمت احالة المحضر إلي النيابة التي أمرت بسرعة ضبط واحضار المتهم الهارب وتحريات المباحث حول الواقعة.

عدد المشاهدات 42

الكلمات المتعلقة :