حوادث وقضايا

الرأي الآخر

اعمل الصح


خالد القاضي

  خالد القاضي
4/19/2019 7:42:08 PM

تبدأ اليوم ولمدة ثلاثة أيام عملية الاستفتاء علي تعديل الدستور وسط لافتات تملأ شوارع مصر كلها تحمل شعار »اعمل الصح»‬ في دعوة صريحة للشعب المصري للتوجه إلي صناديق الاستفتاء للإدلاء برأيهم في عملية تعديل الدستور.
اختلفت الآراء حول هذا الشعار خاصة وسط جماعة المعترض دائما والرافض باستمرار حيث علق بعضهم بأن هذا الشعار هو توجيه للناس ليقولوا نعم للتعديلات ـ رغم أن من سيرفض التعديلات سوف يضع علامة صح أيضا في خانة الرفض ـ إذن شعار اعمل الصح هو دعوة للنزول إلي الصناديق ليقول كل مواطن رأيه بكل حرية خاصة أن كل فرد سيكون خلف الستار لوحده ليس بينه وبين رأيه سوي الله  ثم ضميره.
نزولك في حد ذاته هو تحقيق للغرض من الشعار لأن الصح هو النزول والوقوف في الطابور وممارسة حقك بحرية كاملة وتسجيل رأيك بكل إيجابية حتي لا نعود لزمن كنا نجلس في بيوتنا ونقول احنا مالنا حتي تعودنا علي ترك حقنا وضياع أصواتنا.
دعونا نسأل أنفسنا لماذا يحرضنا من يعيش وسطنا يأكل معنا وينعم بنعيم مصر الآن علي ترك حقنا في الإدلاء برأينا في الاستفتاء؟!
لماذا يشككون في أي خطوة إلي الأمام تتخذها الدولة وهم لا يقدمون أي أفكار أو بدائل تساعد في نهضة مصر؟!
إن المعترضين أمامهم  أربع سنوات من الآن ليقدموا مرشحهم لرئاسة مصر والفرصة كبيرة ليعرضوا ما عندهم ويحاولوا إقناع الشعب به إذا كانوا يملكون هذا الشخص؟!
أما أهل مصر المعتدلون فليس أمامنا غير أن نعمل الصح وننزل إلي اللجان ونقول رأينا في التعديلات سواء بالموافقة أو الرفض لأن استخدام حقك الدستوري في الإدلاء برأيك هو فعلا عمل الصح.

عدد المشاهدات 71

الكلمات المتعلقة :