حوادث وقضايا

الرأي الآخر

البطولة الافريقية


خالد القاضي

  خالد القاضي
6/7/2019 7:52:05 PM

باق ١٣ يوما وتنطلق بطولة كأس الأمم الافريقية والتي تنظمها مصر وتستضيف خلالها ٢٤ دولة أفريقية يتنافسون علي الكأس.

وطوال شهر رمضان انطلقت عبر كل القنوات الفضائية والأرضية اعلانات مكثفة بين البرامج واثناء المسلسلات للتعريف بقناة »تايم سبورت»‬ التي ستتولي نقل احداث البطولة  وقدمت لنا الاعلانات المذعيين والمحللين الذين سيقدمون لنا المباريات وتحليلاتها قبل وبعد المباراة بالاضافة الي الحكام الذين  سيحللون كل لعبة ويدلون برأيهم فيها..

وقد تبين من تلك الاعلانات ان المذيعين والمحللين هم نفس الوجوه التي تشاهدها منذ سنوات علي الساحة الرياضية في معظم القنوات ونفس المعلقين والمحللين الذين حفظنا افهاتهم وطريقة تعليقهم واعتقد انهم قدموا كل ما لديهم وليس عندهم جديد!!

وطوال تلك الفترة من الاعلانات لم تحدثنا اعلانات قناة »‬تايم اسبورت» عن الجماهير لم توجه لهم أي رسائل خلال الاعلانات ولم تطلب منهم مثلا التشجيع النظيف واحترام الضيف وعدم الاعتراض علي قرارات التحكيم وعدم استخدام الشماريخ والبعد عن السباب والتشاحن مع الجماهير المنافسة وان سمعة الجماهير المصرية علي المحك في تلك البطولة.

أما اعلانات »‬تذكرتي» وبيانات شركتها التي اصبحت مثل الماء والهواء لم تقدم لنا حتي الآن بياناً عملياً علي كيفية دخول الجماهير الي الاستادات المختلفة حتي يعرف كل صاحب تذكرة الخط الذي سيسير عليه من أول دخول الاستاد حتي يصل الي مقعده.

حتي الآن لا نعرف ما هي الممنوعات والمسموحات داخل الاستاد وهل هناك مطاعم ومحال لبيع المياه والمثلجات واسعارها؟ حتي لا تورط رب اسرة مع اربعة افراد مثلا في اسعار لا يستطيع تحملها.
اعتقد ان الايام القادمة تحتاج حملة قوية لتوعية وتعريف الجماهير بكل ما سيحدث داخل الاستاد وكفانا اعلانات عن اشخاص نعرفهم ونعرف كل شيء عنهم ويمكن أن نعرف ما سيقولونه مقدما.

عدد المشاهدات 53

الكلمات المتعلقة :