حوارات

نور الشربيني : هزمت الإصابة اللعينة وفزت باللقب العالمي للمرة الـ ١٩


البطلة نور الشربيني تفوقت على زميلتها نور الطيب فى نهائي بطولة العالم

  منتصر الرفاعي
3/8/2019 8:57:53 PM

أطلق متابعو وعشاق الإسكواش لقب معجزة " الملاعب الزجاجية" علي نور الشربيني بنت الإسكندرية بعدما توجت بأول ألقابها في بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما وعمرها لم يتخط آنذاك الـ13 ربيعا عام 2009 بالهند، حيث ضمها مسئولو اتحاد اللعبة للبعثة المصرية للعبة لتحصل علي الاحتكاك والخبرات من اللعب مع المراحل السنية الأكبر قبل أن تفاجئ الجميع وتفوز باللقب متفوقة علي جميع المنافسات الأكبر سنا منها .. "أخبار اليوم" التقت نور الشربيني بعد فوزها بلقب بطولة العالم بشيكاغو ودار معها الحوار التالي ..

تكريم الرئيس يمنحنا القوة والحافز للفوز بالبطولات

في البداية.. كيف ترين فوزك ببطولة العالم علي حساب نور الطيب بشيكاغو؟

الحمد لله أنني حققت اللقب العالمي رغم صعوبة البطولة حيث واجهت خلالها منافسات قويات في جميع الأدوار الي أن وصلت للمباراة النهائية واستطعت بالتركيز التغلب علي نور الطيب في أول نهائي بطولة عالم للسيدات تخوضه وكانت بالتأكيد تسعي لحصده.

ما الفارق بين لقائك مع نور الطيب في الهند عام 2009 وبعدها بعشرة أعوام؟

من حسن حظي أنني فزت بأول ألقابي في مشواري الاحترافي ببطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة بالهند عام 2009 علي حساب نور الطيب وكان عمري وقتها 13 ربيعا ولكن لم نلتق بعد ذلك في أي نهائي الا بعد 10 سنوات في بطولة العالم بشيكاغو وكنت أعلم مدي حاجتها للفوز باللقب خاصة أن زوجها علي فرج المصنف الأول عالميا يلعب نهائي الرجال وكانا يتطلعان للفوز باللقبين سويا ولم أقصد إفساد هذا الحلم ولعبت بتركيز من أجل اقتناص اللقب وهو ما حدث في النهاية.

هل توقعت الفوز باللقب قبل انطلاق البطولة؟

الحقيقة.. كنت أخشي من عدم القدرة علي الفوز باللقب خاصة بعد الإصابة التي تعرضت لها قبل البطولة بيومين بمزق في العضلة الضامة ولكني تحاملت علي نفسي ونجحت في الفوز باللقب.

كم عدد مرات فوزك بهذه البطولة؟

فزت بها ثلاث مرات؛ الأولي عام 2015 ثم 2016 واخيرا 2019.

وكم عدد بطولاتك علي مستوي منافسات السيدات؟

الحمد لله توجت بـ19 بطولة علي مستوي الكبار بخلاف بطولات الناشئين والشباب.

وماذا عن فقدانك صدارة التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش؟

بالتأكيد اشعر بالحزن لخسارة صدارة التصنيف العالمي بعد 31 شهرا ولكن عزائي الوحيد أن صديقتي المقربة رنيم الوليلي هي من فازت به ولا اخفي عليك سرا أنني لن أدعها تهنأ به كثيرا وسأبذل قصاري جهدي للفوز بالبطولات التي فقدتها العام الماضي من أجل استعادة عرش اللعبة.

أليس غريبا ان تكون صديقتك المقربة هي أشرس منافساتك علي قمة التنصيف العالمي للعبة؟

هذا هو الفارق بين الإسكواش وأي لعبة أخري أننا أصدقاء جدا خارج الملعب ونتنافس بقوة وبشرف داخل الملعب.. رنيم الوليلي صديقتي المقربة بالفعل ودائما نتشارك في كل شيء خارج الملعب ونقضي أوقات الراحة من المباريات والبطولات معا وأيضا تربطني صداقة قوية مع نور الطيب المصنفة الثالثة عالميا.

ماذا يمثل لك اهتمام الرئيس السيسي بتكريم أبطال وبطلات الإسكواش والألعاب الفردية دائما؟

بالتأكيد أن اهتمام الرئيس السيسي بتكريمنا يمنحنا دافعا قويا لحصد البطولات ويبعث برسالة رائعة أن قمة هرم الدول يولي الرياضة وابطالها وبطلاتها رعاية وتقديراً يجعلنا نشعر بالفخر دائما وشخصيا حظيت بتكريم الرئيس مرتين: الأولي بالحصول علي وسام الرياضة من الطبقة الأولي بعد فوزي ببطولة العالم للفردي بمدينة مانشستر الإنجليزية 2017 والثانية عام 2018 بعد فوزي مع منتخب السيدات للفرق بالصين.

وشاركت في فوز منتخب مصر للسيدات ببطولة العالم لفرق الإسكواش أعوام 2012 بفرنسا مع زميلاتي رنيم الوليلي ونور الطيب وأمنية عبدالقوي ومدرب المنتخب أمير وجيه.. وفرنسا 2016 مع زميلاتي رنيم الوليلي وأمنية عبد القوي ونوران جوهر ومدربي عمرو شبانة و2018 بالصين مع رنيم الوليلي ونور الطيب ونوران جوهر ومدربي عمرو شبانة.. فيما توجت بلقب 2008 بالقاهرة كلا من رنيم الوليلي وأمنية عبدالقوي وإنجي خيرالله وهبة الترك.

دعينا نبتعد قليلا عن أجواء المنافسة والملاعب الزجاجية.. ماذا عن دور عائلتك معك؟

والدي ووالدتي وأخي عمر هم أصحاب الفضل الحقيقي فيما وصلت اليه من نجومية وشهرة وحصد للبطولات، منذ نعومة أظافري عندما قررت ممارسة اللعبة وعمري 6 سنوات وهم في ظهري وعندما يتوجدون معي في البطولات مثلما حدث في البطولة الأخيرة بشياغو أشعر براحة كبيرة وأدين لهم بالفضل في كل شيء.

من يشرف علي تدريبك حاليا؟

مدربي أحمد شعيب ومعه وليد المسلماني للياقة البدنية وأحب أن أشكرهما كثيرا علي وقوفهما بجانبي ومعهما الشركة الراعية لي.

ماذا عن دراستك الجامعية؟

أنهيت دراستي بالحصول علي بكالوريوس إدارة الإعلام من الأكاديمية البحرية.

هل تتطلعين للعمل في هذا المجال - الاعلام - قريبا؟

أحب الإعلام وقد اصبح مقدمة برامج رياضية يوما ما ولكن الآن تفكيري كله في الإسكواش.

وماذا عن النصف الثاني في حياة نور الشربيني؟

لا افكر في هذا الأمر ولم يأت النصيب.

ما هوايتك بخلاف الإسكواش؟

أحب مشاهدة الأفلام الأجنبية مثل الأكشن ولكني لا أحب أفلام الرعب.

ومن الممثل المصري المفضل لك وكذلك الأجنبي؟

المصري بحب أتفرج علي أحمد عز وأحمد حلمي وآسر ياسين ومن الأجانب توم هانكس وجوني ديب.

ومن مطربك المفضل؟

الهضبة عمرو دياب.

يقولون أنك طباخة شاطرة؟

لا أجيد الطبخ مطلقا مع أني بحب الأكل قوي والبركة في ست الكل والدتي.

وما الأكلة المفضلة التي تأكيلها من يد ست الحبايب؟

بحب الحمام ومحشي ورق العنب.

عدد المشاهدات 60

الكلمات المتعلقة :