حوارات

علي فرج : لن أتنازل عن «نمبر وان» عالميا


علي فرج يتلقى تهنئة زوجته البطلة نور الطيب

  منتصر الرفاعي
3/8/2019 9:03:37 PM

أثبت علي فرج لاعب نادي وادي دجلة ومنتخبنا الوطني جدارته باعتلاء صدارة التصنيف الدولي للإسكواش مطلع العام الحالي بعد فوزه منذ أيام قليلة ببطولة العالم بمدينة شيكاغو الأمريكية بتغلبه علي زميله طارق مؤمن بنتيجة أشواط ثلاثة مقابل شوط.

التقينا علي فرج "نمبر وان " في الاسكواش العالمي ليتحدث عن أسرار فوزه باللقب الكبير وتفاصيل ارتباطه بزوجته نور الطيب المصنفة الثالثة عالميا علي مستوي السيدات في اللعبة ومشاعره عقب فوزه وخسارتها نهائي نفس البطولة أمام نور الشربيني.

هل توقعت الفوز باللقب في شيكاغو؟

كنت مرشحا للفوز باللقب من البداية ولكني واجهت صعوبة كبيرة في اقتناصه بسبب الضغط الكبير من المنافسين خاصة النهائي أمام طارق مؤمن وكنت محظوظا لحسم المباراة النهائية وتحقيق أول ألقابي في البطولة الكبري بالولايات المتحدة الأمريكية والأهم الاستمرار علي صدارة التصنيف العالمي للعبة.

وماذا عن خسارة زوجتك نور الطيب نهائي السيدات؟

بالتأكيد كنت أحلم وزوجتي نور الطيب بتكرار ما فعلناه العام الماضي عندما توجنا في نفس اليوم ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش ولكن الحظ لم يكن حليفنا هذه المرة.

وكيف تري اقتناصك صدارة الترتيب العالمي من محمد الشوربجي؟

تتويج لتعب 20 عاما عندما بدأت مسيرتي مع لاعبة الإسكواش وبفضل دعم اسرتي لي وعمري 5 سنوات في نادي هليوبوليس خاصة شقيقي الوحيد وائل الذي كان يمارس اللعبة وفاز ببطولة الجمهورية قبل أن يعتزل ويدعمني من بداية مشواري الي الآن وزوجتي نور الطيب ملهمتي التي حفزتني كثيرا حتي وصلت الي ما أنا فيه.

تقول إن نور الطيب ملهمتك.. كيف؟

بدأنا معاً في نادي هليوبوليس واستمررنا اصدقاء فقط الي أن سافرت الي أمريكا لدراسة الهندسة في جامعة هارفارد وكانت علي تواصل معي وعندما عدت اكتشفت أنني لا أستطيع العيش بدونها وتواصل أهلنا وتزوجنا منذ عامين ونصف وتحديد في يوليو 2017 وكنت ارغب في العمل وترك الإسكواش الا أنها رفضت حتي أصبحت بطلا للعالم وتربعت علي صدارة التصنيف.

بالتأكيد الحفاظ علي القمة صعب في ظل منافسة شرسة من زملائك المصريين؟

طبعا.. صعبة للغاية ومحمد الشوربجي وطارق مؤمن ومروان الشوربجي وكريم عبدالجواد وهناك 10 لاعبين مصريين في نفس المستوي العالي وهذه ميزة كبيرة.

من مدربك الذي تعتز به؟

بعد انتقالي الي نادي وادي دجلة منذ عام ونصف وكريم درويش بطل العالم السابق يدعمني بقوة ومعي مدربي باسم مكرم الشهير ببيسو وكذلك هناك مدرب انجليزي اسكتلندي يدعي مايك وي أتواصل معه ويرسل لي برامج تدريب أسير عليها.

ومن صديقك المقرب؟

محمد ابو الغار لاعب نادي الصيد والمصنف الثامن عالميا.

بصراحة.. نور طباخة شاطرة ولا لأ؟

طباخة شاطرة جدا وبموت في محشي ورق العنب من إيديها.

ماذا عن أحلامك المقبلة؟

نفسي أحافظ علي صدارة الترتيب العالمي للاعبي الإسكواش المحترفين وأن يدرج الإسكواش في الأوليمبياد حتي نحقق ميداليات أوليمبية لمصرنا الحبيبة.

هل حظيت بشرف التكريم من الرئيس السيسي من قبل؟

نعم في يناير 2018 عندما كرمت من سيادة الرئيس السيسي برفقة منتخب مصر للفرق المتوج ببطولة العالم بمارسيليا ديسمبر 2017 برفقة مراون الشوربجي وكريم عبدالجواد ورامي عاشور.
وماذا يمثل لك تكريم الرئيس ودعمه للأبطال؟

شرف كبير وحافز معنوي قوي جدا للتتويج بالبطولات ورسالة الي العالم أجمع بأن القيادة السياسية تعرف وتقدر أهمية الرياضة وأبطالها ليس هذا فقط بل تدعهم بقوة من اجل رفع علم مصر خفاقا في المحافل الدولية.

من مثلك الأعلي في لعبة الإسكواش؟

تعلمت كثيرا من اللاعب الإنجليزي بيتر نيكول.

عدد المشاهدات 52

الكلمات المتعلقة :