حوارات

٣ حكايات رائعة للإبداع الرياضي المصري علي مستوي العالم


أحمد وبجواره شريف العريان ووالده ووالدته

  حوار : إلهام عبدالفتاح
3/8/2019 9:07:22 PM

أحمد أسامة الجندي أصغر لاعب في تاريخ الخماسي يتوج بلقب الكبار:
رفع علم مصر عاليا أغلي من كنوز الدنيا


يوماً بعد يوم.. يثبت شباب مصر في كل المجالات انهم يمثلون المستقبل المشرق لهذا الوطن.. وفي الرياضة يواصل الشباب المصري العزف علي سيمفونية التألق والابداع في الملاعب العالمية والتربع علي القمة في كثير من الرياضات ويبذلون أقصي ما في وسعهم رغم نقص الامكانيات في بعض الاحيان لرفع علم مصر خفاقا في المحافل الدولية. وخلال الاسبوع الماضي.. تألق بشكل لافت للنظر ثلاثة من الشباب المصري.. اثنان في الاسكواش هما: نور الشربيني وعلي فرج بطلا العالم في اللعبة من خلال البطولة التي أقيمت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية.. وواحد في رياضة الخماسي الحديث وهي رياضة لمن لا يعلم عبارة عن خمس رياضات في رياضة واحدة تستلزم من ابطالها ان يكونوا متفوقين في خمس لعبات مرة واحدة.. إنه البطل أحمد أسامة الجندي الذي يعد أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يتوج بطلا للعالم علي مستوي الكبار. مع الأبطال كان لـ "أخبار اليوم" هذه اللقاءات الحصرية.

مصر ّولادة.. تعبير نسمعه كثيرا ولكن مع رياضة الخماسي الحديث نستطيع أن نعيش ونشعر أن معين الابطال لا ينضب أبدا.. وكان أحدث بطل في عنقود ابطال رياضة الخماسي الحديث هو النجم الصغير - الكبير- أحمد أسامة الجندي المتوج بلقب كأس العالم للخماسي الحديث للكبار علي مستوي الفردي والتتابع والذي احتضنته القاهرة منذ أيام.. ‫يعد أحمد أسامة الجندي من نفس خامة الابطال التي ُصنع منها محمد صلاح.. نفس التواضع والثقة بالنفس والذكاء الفطري والطموح والرغبة في التقدم باستمرار، حب اللعبة التي يلعبها وتفانيه فيها.. لذا حقق احمد اسامة الجندي خلال فترة وجيزة العديد من الألقاب والبطولات الهامة بدأت عام 2018 بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم للشباب وذهبية في بطولة العالم للناشئين وذهبية ثالثة ولكنها أوليمبية في أوليمبياد بيونس ايرس بالارجنتين ليختاره الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن جدارة أحسن ناشيء في العالم لعام 2018 وفي نفس العام أيضا يتوج بلقب جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي وفي نفس الحفل توج محمد صلاح بلقب الرياضي المتميز.‬

التقت "أخبار اليوم" بأحمد الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره بعد تتويجه ليحكي عن كواليس فوز تاريخي غير مسبوق في الخماسي الحديث علي مستوي العالم وأسرار تفوقه وتألقه فهو أصغر لاعب في العالم يفوز بلقب كأس العالم.‬

هل حققت حلمك بالفوز بكأس العالم للكبار هذا العام؟

فوزي بلقب كأس العالم للكبار كان حلماً لي ولكني أعتبره خطوة في طريق تحقيق الحلم الكبير لي وهو التأهل لأوليمبياد الكبار طوكيو 2020ولدينا أربعة كئوس عالم ونهائي كأس عالم مؤهل مباشرة للأوليمبياد وهناك أكثر من طريق للتأهيل الأوليمبي سوف أحاول أن أسلك واحداً منها ان شاء الله.

بعد الفوز التاريخي بلقب كأس العالم بالقاهرة كانت لحظات مميزة لك كيف مرت عليك؟

لحظات مميزة جدا بالنسبة لي خاصة إنها المرة الاولي التي افوز بها ببطولة عالمية في مصر وفي حضور جمهور كبير وكانت سعادتي كبيرة بزملائي وهم يحتفلون بي.

هل تحب اللعب وسط جمهور؟

بالتأكيد أحب اللعب وسط الجمهور لأنه يكون عاملا مشجعاً جدا ولكن في نفس الوقت يكون عامل ضغط، والحمد لله كنت متصدرا للترتيب منذ بداية البطولة.

هل توقعت الفوز بالبطولة؟

إطلاقا هي كانت مجرد أمنية أسعي لتحقيقها وحتي وجودي ضمن اول ستة يرضيني.

اول شيء ستفعله بعد اللقب؟

سأقوم بعمرة كنت رتبت لها من فترة طويلة ولم أستطع بسبب الامتحانات والبطولات.

علاقتك وثيقة بالذهب.. كم ذهبية جمعتها حتي الآن؟

حصلت علي العديد من البطولات والذهبيات طوال مشواري الرياضي ولكن أهمها خلال العامين الماضيين حيث فزت بثلاث ذهبيات عالمية علي مستوي الشباب والناشئين ومع بداية عام 2019 حصلت علي ذهبية في بطولة المجر الدولية للكبار ثم ذهبيتين في كأس العالم للكباربالقاهرة.

الاقرب لنفسك من هذه الذهبيات؟

طبعا ميدالية كاس العالم للكبار عزيزة جدا علي نفسي ولكن تظل ذهبية أوليمبياد الشباب بالأرجنتين لها الصدارة في قلبي لأنها كانت نتاج تعب أربع سنوات من العمل الشاق.

هل ستركز علي بطولات الكبارفقط خلال الفترة القادمة؟

مازال امامي عامان للعب في بطولات الناشئين وبالتأكيد لن أفرط في لقب بطولة العالم للناشئين والمصنف الأول عالميا وأنا حامل للقب وفي نفس الوقت سأسعي بكل جهد للفوز في بطولة الكبار وتجميع نقاط للتقدم في التصنيف العالمي للكبار وأنا في المركز 16 حاليا.. الصعوبة تكمن في تقارب موعد بطولة نهائي كاس العالم للكبار وبطولة العالم للناشئين في يوليه القادم.

بعد هذا التألق هل من الممكن أن تتخلي عن اللعب لمنتخب مصر؟

بالتأكيد لأ.. رفع علم مصر أغلي من كنوز العالم وهو الهدف الذي نضحي من أجله.

حصلت العام الماضي علي لقب افضل ناشئ في العالم وجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي أيهما تفضل؟

اللقبان رائعان ولكن جائزة الإبداع الرياضي أشمل فلم تكن علي مستوي لعبة واحدة ولكنها علي مستوي جميع الرياضات وكانت معنوية ومادية في نفس الوقت.

حدثنا عن علاقتك بصلاح؟

أولا أنا سعيد جدا بتعرفي علي محمد صلاح فهو إنسان رائع جدا ومتواضع علي الرغم من نجوميته الكبيرة، والمرة الاولي عندما فزت بافضل ناشيء في العالم فوجئت بالكابتن ايهاب لهيطة، مدير المنتخب يتصل بي "وبيعرفني بنفسه" ثم يقولي إن محمد صلاح عاوز يكلمني وباركلي علي الجائزة وطالبني بالاستمرار في الجهد وتحقيق البطولات وكنت مش مصدق نفسي. رأيته عن قرب خلال حفل توزيع جوائز الإبداع الرياضي بدبي ولكن الوقت كان ضيقاً جدا حيث كان قادما من السنغال بعد حصوله علي جائزة احسن لاعب إفريقي ولم تسنح لي فرصة للتحدث معه مرة تانية ولكن حرصت علي التصوير معه.

تحب توجه رسالة لمحمد صلاح في الوقت الحالي؟

أحب أقول لمحمد صلاح إن المواقف الصعبة مش غريبة عليك وانت قدرت تتغلب عليها وانت شخص "بتتعب كتير" وتستطيع التغلب علي صعوبات الفترة الحالية وتحقق ما حققته العام الماضي.

من بجوارك عندما تخطط؟

عائلتي بالتأكيد.. والدي ووالدتي والمدربون الذين أتدرب معهم منذ الصغر والمهندس شريف العريان وهو من الشخصيات المؤثرة جدا في حياتي وهو يبذل جهدا كبيرا جدا ليس معي فقط ولكن مع جميع اللاعبين.

ماهو دور والدك ووالدتك؟

بالتأكيد فأنا اعتبر والدتي هي المدير الفني بالنسبة لي ووالدي داعم كبير جدا معنويا وماديا فاللعبة مرهقة ماديا كما أنني استنفدت طاقة كبيرة منهما لمتابعتي وترتيب حياتي لدرجة أن والدتي استقالت من عملها للتفرغ لي قبل الأوليمبياد.

عدد المشاهدات 50

الكلمات المتعلقة :