دنيا البرلمان

الكلمة مستمرة

د. غادة والي.. الإنسانة


  فاطمـة بركـة
8/10/2018 8:31:40 PM

أعلم جيدا أن د. غادة والي إنسانة تعمل علي مساعدة الاسر محدودة الدخل، وأنها تقوم بدورها في الحكومة لتنفيذ السياسات العامة للدولة وتقدم المساعدات المادية والمعاشات لكل محتاج وقد قامت وزارة التضامن في اطار ذلك بصرف العديد من معاشات تكافل وكرامة للمواطنين، بل لقد زاد المعاش بقدر يسمح لهذه الاسر ان تعيش في هدوء وبكرامة فعلا.
ولكن.. هناك من يحاول ان يعكر صفو هذا الهدوء وأن يقوم بدور ربما عن غير قصد لتعكير المياه الصافية عند بعض هؤلاء المستفيدين من المعاش وقاموا بقطع معاش تكافل وكرامة عن عدد كبير من المواطنين دون ابداء الاسباب لهم، وهنا لا أعترض اذا كان قطع المعاش بسبب عدم استحقاق المواطن لأي سبب من الاسباب ولكن اذا كان هذا المواطن يعاني من العديد من الامراض ولديه اسرة تحتاج الي مصاريف وليس لديه عمل أو أي دخل فكيف يعيش، وكان قد رتب حياته علي المبلغ الذي يقوم بصرفه، وفجأة تم قطعه!.
أما المشكلة التي اتمني ان تنظر اليها د. غادة والي الانسانة فهي مراجعة هؤلاء الذين تم قطع المعاش عنهم، ومتابعة حالاتهم، وإعادة المعاش لمن يستحق بالفعل.. وهنا أتمني ان تصدر الوزيرة الانسانة تعليماتها للعاملين في مديريات التضامن الاجتماعي والوزارة بأن يتسلموا الشكاوي التي يتقدم بها المواطنون بشأن ذلك، لأن الكثيرين منهم قد حاولوا تقديم شكاوي لمديريات التضامن، وايضا البعض منهم ذهب الي الوزارة وكان الرد دائما لا نقبل الشكاوي، وليس لدينا رد أو توضيح بشأن ذلك، فهل ذلك من الانسانية،إن بعض العاملين احيانا يسيئون الي الرؤساء بتلك الردود، كما ان المواطن من حقه ان يتقدم بشكوي ومن حقه ايضا ان يتم بحث شكواه في الوزارة التي تقوم علي خدمة المواطنين، وتقديم يد المساعدة لهم.
د. غادة والي الانسانة.. اعتقد ان من حق المواطن البسيط ان يعامل بإنسانية وان يتم قبول شكواه والبحث عن اسباب قطع معاشه والرد عليه، وايضا من حق الدولة ان تحفظ حقوقها اذا تم صرفها دون وجه حق.
اتمني ان توفر الوزارة مكانا لاستقبال شكاوي المواطن البسيط الذي تم قطع معاشه والرد عليه.

عدد المشاهدات 216

الكلمات المتعلقة :