دنيا البرلمان

الكلمة مستمرة

٦ أكتوبر


فاطمـة بركـة

  فاطمـة بركـة
10/10/2018 2:18:56 PM

اليوم ٦ أكتوبر هذا التاريخ لن ننساه أبداً نحن المصريين فهو يوم مشهود في تاريخ مصر والعالم.. ففي يوم ٦ اكتوبر ١٩٧٣علمنا العالم كله ان الارادة قادرة علي هزيمة من يدعي أنه أقوي جيش وأنه لن يقهر أبداً.. كانت ارادة قوية من الجيش المصري وتخطيط سليم وإيمان بالله سبحانه وتعالي بأننا سوف ننتصر لأننا ندافع عن الحق وكانت الحرب بين مصر وسوريا من ناحية والعدو الاسرائيلي من ناحية اخري وكان الانتصار من نصيبنا، وكسرت حرب ٦ أكتوبر أنف العدو الاسرائيلي في ملحمة عسكرية مازال العالم يدرسها حتي الآن ويتعلم منها، وكانت اهم نتائج حرب ٦ أكتوبر ١٩٧٣ أن استعادت مصر سيادتها كاملة علي سيناء وقناة السويس في ٢٥ أبريل ١٩٨٢ ثم طابا في ١٩ مارس ١٩٨٩.
واليوم ونحن نحتفل بانتصارات أكتوبر أتمني أن تقوم وزارة التربية والتعليم بعمل ندوات بالمدارس لتعريف الطلبة بتلك الانتصارات كما أتمني أن يقوم عدد من أبطال حرب أكتوبر والذين مازالوا علي قيد الحياة بشرح مفصل لما حدث ليتعلم الشباب الذي لم يعش تلك التجربة، كيف تكون الارادة.. واذا كانت مصر قد قادت حرب ٦ أكتوبر٧٣ وانتصرت فيها بإذن الله فان مصر الآن وبعد ثورة ٣٠ يونيو تواجه عدواً جديداً غير معروف وهو الارهاب.. وايضا بفضل القيادة السياسية الشجاعة والإرادة والعزيمة بدأنا الانتصار علي هؤلاء الإرهابيين ومحاصرتهم من كل الجوانب لننهي أسطورة ان الإرهاب قوي ومتغلغل في سيناء.
إن الشعب المصري القوي الشجاع دائما يرفض الهزيمة والاستسلام فقد رفض من قبل هزيمة ١٩٦٧ وانتصر في أكتوبر 1973 كذلك رفض الشعب المصري الإخوان وحروبهم الخفية علي مصر وبيع أراضيها للإرهاب ليحتلها، وجاءت ثورة 30 يونيو لتصحح الطريق وتقف أمام الإخوان والإرهابيين، وكذلك ستسترد مصر سيادتها وقوتها، وتثبت للعالم ان مصر أقوي من كل الإرهاب.
أتمني أن يعلم شباب اليوم تفاصيل كل ذلك حتي لا نجد من ينضم إلي داعش لأنه لا يعلم شيئا عن الانتماء والارادة.

عدد المشاهدات 215

الكلمات المتعلقة :