دنيا البرلمان

الكلمة مستمرة

اليوم.. انطلاق الشباب


فاطمـة بركـة

  فاطمـة بركـة
11/2/2018 7:00:49 PM

أتابع بكل اهتمام كل ما يكتب عن المؤتمر الدولي الثاني للشباب والذي سوف يفتتح رسميا اليوم، وقد أعجبني كثيرا الحماس الكبير لدي شباب العالم، الذين عبروا عن ذلك عبر وسائل الاتصال وعلي صفحات جريدة »أخبار اليوم»‬ التي بدأت منذ فترة ليست بقصيرة عمل لقاءات مع بعض هؤلاء الشباب المتحمسين والمشاركين في المؤتمر من خلال مجموعة متميزة من شباب الصحفيين في جريدة »‬أخبار اليوم».
وأعتقد ان نجاح المؤتمر الاول للشباب الذي عقد ايضا في مدينة شرم الشيخ، واللقاءات المتعددة للرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشباب وتشجيعهم واطلاق المبادرات الواحدة تلو الأخري لتمكين الشباب، جعلت شباب العالم كله يبدي اعجابه واستعداده للمشاركة في المؤتمر الثاني خاصة ان هذا المؤتمر يكون دائما فرصة للتواصل مع الكبار والقادة من صناع القرار في الكثير من دول العالم.
وفي اعتقادي ان المحاور الرئيسية للمؤتمر التي ستناقش العديد من الموضوعات المهمة والتي تهم الشباب وتساهم في بناء الدولة سوف تساهم في انطلاق الشباب الذين لديهم الحلم والارادة والتصميم ليخرجوا ما لديهم لتتم المناقشة في وجود الكثير من المسئولين من دول العالم.
اليوم.. ومع انطلاق المؤتمر برعاية الرئيس السيسي وحضور العديد من الضيوف من مختلف دول العالم سوف نشاهد الشباب المبتكر والقادر علي إحداث تغيير حقيقي في مناقشات مثمرة نستفيد منها جميعا.
وبكل تأكيد فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن تولي المسئولية وهو يبدي مساندة كبري للشباب وبكل تأكيد سوف يتبني التوصيات الخاصة بهذا المؤتمر لتتم ترجمتها الي مشروعات قوانين وقرارات قابلة للتنفيذ مثل ما حدث مع المؤتمر الاول الذي طالب برعاية الموهوبين والمتفوقين وقد تمت ترجمة ذلك الي مشروع قانون سوف يناقش قريبا في مجلس النواب يهدف الي رعاية الموهوبين والمتفوقين بما يتلاءم مع قدراتهم وكان بتكليف من الرئيس لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي طالب خلال هذا التكليف بانشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب بهدف التغلب علي المشاكل التمويلية التي تواجه بعض المخترعين والنوابغ.
وأعتقد ان الفترة القادمة سوف تشهد تطورا كبيرا خاصة بالنسبة للشباب لانهم ثروة قومية غير قابلة للتعويض خاصة في عصر العولمة وتفجير المعلومات.

عدد المشاهدات 212

الكلمات المتعلقة :