دنيا البرلمان

كده..وكده

ودنك منين


  محمـد عمـــر
11/30/2018 7:34:05 PM

قبل شهرين سألت »موزع سيارات»‬ عن توقعاته لانخفاض الأسعار (أد إيه) لم يرد لكنه نظر لي باستخفاف »‬بين» مع ابتسامة صفراء.. ففهمت المقصود والمعني (إني أبطل عبط) وما أن صدر قرار بإلغاء الجمارك نهائيا علي السيارات الأوروبية عدت إليه لأسأله عن أخبار التخفيض فنظر إلي نظرته الأولي (وأخيرا فهمت).
>>>
من سنوات اقتربت من العشرين ورجال أعمال »‬بعينهم» يمارسون علي الدولة وعلينا »‬خدعة» اسمها »‬الصناعة الوطنية» ومنذ أن أنطلقت تلك الخدعة وحتي الآن ونحن في »‬الفخ» ولم نر لتلك الصناعة أثراً في انتاج الداخل ولا تصدير الخارج.. لكننا رأيناها في إضافة مزيد من الثروات في حسابات »‬المحمي صناعتهم» ومع ذلك تخشي الحكومة أن تحاسبهم أو تقترب منهم في انتظار أن يصبح »‬الوهم» حقيقة أو إلي أن يأتي اليوم الذي تدرك فيه أن (صناعتهم المحلية المحمية) ليست إلا سرابا.
>>>
من يحاسب »‬السياسي» عندما يخطئ (مجرد تساؤل) فلدي واقعتان أخطأ فيها سياسيون وبرلمانيون ولم نسمع أن أحداً تعرض لهم »‬بنقد» أو مساءلة أو حتي لوم.. فمن المفارقات مثلا أن يجري التفكير هذه الأيام في عودة مجلس الشوري إلي الحياة السياسية.. ألا يعد ذلك اعترافا أن من وضعوا الدستور (حينما ألغوا الشوري) لم يحسبوها جيدا وأخفقوا في مهمة أوكلت إليهم وكانوا أصحاب »‬هوي» ضد مصالح البلد.. أما الواقعة الثانية فتتمثل في إصدار مجلس النواب 4 قوانين ثم يثبت أن بها أخطاء وتعاد إليه لدراستها وإصلاح ما فسد منها.. ألا يعد ذلك تهاونا في تحمل مسئولية أوكلت للبرلمان (أم أن الله يغفر الذنوب للسياسيين).
>>>
طلبوا من رئيسة مصلحة الضرائب العقارية أن »‬تبشرهم» بالتسهيلات التي ستقدمها لهم في القانون الجديد.. فقالت إذا كان علي التسهيلات »‬حدث ولا حرج».. فقد قررنا ألا نفصل نحن (كمصلحة) في اعتراضات المواطنين علي القيمة الإيجارية (الضريبة) أو تقييم سعر المنازل.. وسنترك ذلك إلي لجنة.. لكن سيكون من حق المصلحة أن تعترض علي تلك اللجنة وأحكامها.. (تعديلات ودنك منين يا جحا) 

عدد المشاهدات 155

الكلمات المتعلقة :