دنيا البرلمان

الكلمة مستمرة

«إنتِ أي كلام»!


  فاطمـة بركـة
2/1/2019 7:13:09 PM

لم أتصور أن يأتي يوم، واستمع إلي تلك الأغنية التي يتحدثون عنها ويقولون أنها »مكسرة الدنيا»‬ وأن السوشيال ميديا مشتعل منذ انطلقت، ويقول البعض أنها جميلة والمزيكا رائعة،  ولكني وجدت نفسي في حيرة من أمري، هل أنا التي اختلف أم أن الذوق المصري تدهور بشدة، فتلك الأغنية التي أتحدث عنها عبارة عن ثلاث كلمات فقط وهذه الكلمات هي »‬إنتِ أي كلام» ويرددها الشباب بإعجاب شديد..
توقفت أمام كلمات الأغنية وتحسرت علي أشعار أحمد شوقي التي تغني بها محمد عبدالوهاب وأم كلثوم .. وأحمد رامي وحسين السيد، والشعراء القدامي وحتي الجيل السابق التي كانت كلمات الأغنية لها معني، وتحاول أن تصل برسالة وكلماتها متناسقة، والأغنية بها موسيقي في كلماتها قبل اللحن نفسه.
تذكرت أيضا حفلات الأوبرا التي تقدم أغاني أم كلثوم وعبدالحليم وعبدالوهاب، والحفلات المتنوعة التي تقدم أغاني التراث الجميلة، وكنت قد سعدت كثيرا بتواجد عدد غير قليل بهذه الحفلات من الشباب، وتخيلت أن أذواق الشباب قد اتجهت إلي الصحيح وإلي النغم الجميل، ولم أتوقع أبدا أن أستمع إلي تلك الأغنية في أحد البرامج التليفزيونية، ويقوم مؤدوها بالغناء علي الهواء وأمام الجمهور.. أين نقابة الموسيقيين؟ هل تمت الموافقة من الرقابة علي تلك الكلمات، وكلمات أغاني أخري كثيرة علي غرار تلك الأغنية؟ وماذا فعلت وزيرة الثقافة تجاه هذا الانتشار السريع لكلمات يتغني بها البعض، وتنتشر بتلك الصورة السريعة؟ وماذا فعلت تجاه العديد من المطربين الذين يتغنون بكلمات خارجة وكلمات فيها ايحاءات وأخري ليس لها معني أو لون؟!.
ياحسرة علي الزمن الجميل، زمن الأغاني التي كتبها شعراء متمكنون، وتغني بها مطربون ذوو أصوات جميلة تصل إلي القلب.
الغريب في الموضوع أنني عندما أعترضت وأنا أستمع إلي تلك الكلمات، قال لي البعض أنه يوجهها إلي خطيبته التي تركته، ولذلك أنا في انتظار أغنية من الخطيبة تقول له »‬أهو إنت اللي أي كلام».

عدد المشاهدات 553

الكلمات المتعلقة :