دنيا البرلمان

الكلمة مستمرة

الخير لدي المصريين


فاطمـة بركـة

  فاطمـة بركـة
6/7/2019 7:18:44 PM

كل عام وانتم جميعا بخير..

انتهي الشهر الكريم..

شهر رمضان الذي يتسابق فيه المصريون لعمل الخير وخروج الصدقات، وعمل كل شيء جميل من اداء المناسك الاسلامية من صلاة وصيام وزكاة..
 
ثم ينتهي الشهر فيتوقف كل شيء، ويبدأ الجميع في ممارسة الحياة التي ينسوا فيها كل شيء.. ولكن..

الخير كثير لدي كل المصريين ولكن مشاغل الحياة دائما تأخذهم بعيدا، لذلك أتمني ان نكون جميعا علي قدر كبير من العقلانية التي تقول إننا يجب ان نكون طوال العام ممن يعملون الخير، ويتصدقون بما أنعم الله عليهم من خير، أيضا اتمني ان نتذكر جميعا إخواننا في كل مكان في مصر ممن يحتاجون المساعدة ونقدم يد العون لهم، فهناك من يحتاج المال وهناك ايضا من  يحتاج العون والمشورة والصداقة، وأيضا هناك الكثيرون ممن يحتاجون ان ننظر اليهم ولا تجعلهم يحتاجون لأن يمدوا يديهم.

الخير كثير لدي المصريين واعتقد ان الكثيرين ممن يخرجون الزكاة والصدقات كلها في شهر رمضان يمكن ان يكون لديهم ايضا فائض  ولو قليل يمدون به إخواناً محتاجين، وأسراً تسكن في أماكن آيلة للسقوط وأخري تحتاج الي دواء أو كساء..

الصدقة باي شيء ولو صغير سيكون الجزاء فيه من عند الله سبحانه وتعالي..

وكلنا نعلم انه يمكن لاي منا ان يتصدق أو يخرج زكاة أو يساعد أحداً يحتاج الي مساعدة كلها لها جزاء كبير من عند الله ولا نعلم جميعا أي عمل خيري يمكن ان يدخلنا الجنة أو يكفر عن السيئات لنا، لذلك أتمني ان نكون جميعا من أهل الخير، ولا ننسي المحتاج طوال أيام السنة وليس فقط في شهر رمضان الكريم..

الخير كل الخير، وأعتقد ان افضل من يشعر بالمحتاج هو انت نفسك، تري بجوارك أحدهم او في طريقك او في أي مكان، ويجب الا تنتظر رمضان القادم لتقديم يد المساعدة له، بل بادر بعمل الخير طوال العام.

أعتقد ان هناك جمعيات خيرية كثيرة تقدم يد المعونة لكل محتاج طوال العام، وهناك عدد كبير يساهم في بناء قري وتحسين أحوال القري الأكثر فقرا، وهناك ايضا العديد والعديد من تلك الجمعيات جادة وبها أناس يعملون طوال العام من أجل مصر لذلك يمكن ان تقدم اليهم الزكاة والصدقات لتوزيعها علي المحتاج..

فالخير كل الخير لدينا جميعا والمصري الأصيل لا يمكن ان ينسي فيه المحتاج.

عدد المشاهدات 335

الكلمات المتعلقة :