شئون عربية ودولية

فخورة بالرئيس السيسي.. وسعيدة بأنني قدمت شيئا لوطني وللمنطقة بأسرها

«ماما ماجي» الفائزة بجائزة »المرأة الدولية الشجاعة«: أنا مدينة لمصر وشعبها


  صابر سعد
3/8/2019 8:38:42 PM

أكدت ماجدة جبران أو »ماما ماجي»‬، الحائزة علي جائزة »‬المرأة الدولية الشجاعة» من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وسيدة أمريكا الأولي ميلانيا ترامب، أنها فخورة بمصر وشعبها وحكومتها والرئيس السيسي، لأن مصر غنية بمواردها البشرية التي يمكن أن تتحول إلي ثروة عظيمة إذا تم توظيفها بالصورة المناسبة. كانت »‬ماما ماجي»، ضمن 10 نساء تم اختيارهن علي مستوي العالم للحصول علي جائزة »‬المرأة الدولية للشجاعة»، نظرًا لتفانيها في تحسين حياة عشرات الآلاف من الأطفال الفقراء بمصر، حيث أسست منظمة »‬ستيفن تشلدرن» غير الحكومية لخدمة ورعاية الأطفال من خلال توفير الطعام، والملابس، والتعليم المجاني من خلال أكثر من 100 مركز تعليمي، فضلاً عن توفير التدريب المهني، ومساعدة أكثر من 30 ألف أسرة.
وأعربت »‬ماما ماجي»، في حوارها مع »‬أخبار اليوم» عن سعادتها بأنها قدمت شيئا لوطنها مصر ولكل المنطقة العربية بأسرها، مضيفة أن مصر من أغني دول العالم بمواردها البشرية.. وإلي نص الحوار..
• كيف تصفين فوزك بجائزة »‬المرأة الدولية الشجاعة»؟
- هذه الجائزة تعني لنا أن العالم أصبح أكثر اهتماما بالجوانب الإنسانية، كما تعني لي بشكل شخصي أنني قدمت شيئا  لوطني مصر ولكل المنطقة المحيطة وأن العالم يقدر ما نقوم به من عمل إنساني وخيري.
• ما الأعمال المميزة التي تعتقدين أنها كانت سببا في تكريم ميلانيا ترامب لك؟
- أعتقد أن أعمالي تنبع من أننا كلنا بشر، ولا توجد أية تفرقة وكل عمل جيد يستحق أن يقف كل الناس أمامه، وهذا شيء جميل جدا لأنه يعيد الإنسان لأصوله الجميلة التي خلق عليها من أول لحظة.
• كيف تنظرين إلي مصر في عهد الرئيس السيسي وهذه الدفعة للإنسانية؟
- أعتقد أن كل المصريين فخورون بعهد الرئيس السيسي الجميل، لأننا طلبنا من الله أن يعطينا فرصة واستجاب لنا الله بإعطائنا أفضل فرصة، وأنا فخورة بالرئيس والحكومة والشعب لأن مصر من أغني دول العالم بمواردها البشرية، فالمصريون يسافرون إلي شتي بقاع العالم وهم أجمل سفراء للوطن.
• ماذا تقولين للرئيس السيسي وللمصريين؟
- أقول للرئيس السيسي إنني فخورة به وبما حققه لبلادنا من إنجازات، وأدعو الله أن يحفظه ويحميه، كما أدعو الله أن يحفظ مصر والمصريين من كل سوء.
• ما الرسالة التي توجهينها للمصريين في يوم تكريمك؟
- أنا مدينة لمصر ولشعبها، فأنا كنت أتطلع دائما لتقديم شيء يسعد الجميع، والإنسان الذي ينجح في شيء يسعد الجميع، وأنا فخورة للغاية بتمثيلي مصر ورفع رأسها عالميا، لأنني اعتبر الشعب المصري كله شريكا لي في ما تحقق من نجاح.
• كيف تنظرين إلي العمل الخيري في مصر والدول العربية ؟
- هناك تقدم في العمل الخيري في مصر والدول العربية قاطبة، حيث يزدهر النشاط الخيري والأهلي والعمل في دول مثل مصر والإمارات والكويت التي تشعر بالمسئولية نحو إنسانيتها. وهناك أيضا اهتمام ملحوظ من جانب مؤسسات العمل الخيري بالمرأة في المنطقة العربية، مع تزايد الوعي بدورها كنصف المجتمع.
والحقيقة أن كل امرأة وكل أم  بشكل خاص تستحق أن أنحني لها وأقول لها عملك في أي مكان حتي في بيتك باقٍ وسيخلد، ويصب في خدمة الإنسانية كلها.

عدد المشاهدات 186

الكلمات المتعلقة :