شئون عربية ودولية

الديمقراطيون يحاصرون ترامب ويتهمون وزير العدل بالتحيز


  
3/29/2019 7:56:17 PM

 ‎واشنطن - مني العزب:
رغم الإعلان عن محتوي تقرير المحقق روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، إلا أن القضية لم تغلق بعد. فقد طالب عدد من نواب الكونجرس الأمريكي - معظمهم من الديمقراطيين- بالإطلاع علي التقرير المفصل للمحقق مولر، والذي لم يتم نشره كاملا حتي الآن حيث قام ويليام بار وزير العدل الأمريكي بإعلان ملخص من التقرير في ثلاث صفحات قال انه يحوي مضمون التقرير الذي يتكون من 300 صفحة ولم يطلع عليه أعضاء الكونجرس حتي الآن.  وقال النواب انهم في حاجة إلي استيضاح بعض الأمور من التقرير للتمكن من توجيه عدد من الأسئلة حوله  في جلسة لاحقة طالبوا بعقدها بعد الاطلاع علي التقرير بالكامل.
وكان النواب قد انتقدوا وزير العدل بعد خطابه أمام الكونجرس حول نتائج تحقيق مولر كما أصدرت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وتشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ بيانا أكدا فيه أن سجل وزير العدل ملئ بالتحيز ضد تحقيق مولر، واعتبروه مراقِبا غير محايد، وقرارته غير موضوعية. وأوضح بيان بيلوسي أن رسالة وزير العدل تثير من الأسئلة أكثر مما تقدم من إجابات لافتا إلي أن تقرير مولر لم يبرئ الرئيس دونالد ترامب من تهمة إعاقة العدالة وطالب البيان بضرورة نشر التقرير كاملا وبالمستندات. وقال زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر إنه طلب التصويت علي قرار بنشر تقرير مولر »كاملا وعلي الملأ»‬.
من جهته دعا رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ليندسي جراهام إلي نشر أكبر قدر ممكن من محتوي تقرير مولر، وقال في مؤتمر صحفي إنه يأمل أن يجتمع وزير العدل باللجنة القضائية لمناقشة المعلومات التي يمكن نشرها للرأي العام. 

عدد المشاهدات 45

الكلمات المتعلقة :