شئون عربية ودولية

المدعي العسكري الليبي يأمر بالقبض علي رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي


  أحـمـد عـزت
4/12/2019 8:19:34 PM



أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي، أن المدعي العسكري أصدر أوامر بالقبض علي فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي وقيادات عسكرية بالمنطقة الغربية. وقال إن »السراج وأعضاء المجلس الرئاسي وقيادات عسكرية بالمنطقة الغربية متهمون بدعم وتمويل الإرهاب»‬.
يأتي ذلك فيما تتواصل عملية الجيش الوطني الليبي لتطهير العاصمة طرابلس من الجماعات المسلحة والميليشيات، قال د. محمد الزبيدي المحلل السياسي الليبي ان المعركة الجارية حاليا في طرابلس هي معركة ضد اخر معقل لتركيا وقطر في الوطن العربي، واذا تمكن الجيش من القضاء علي الدواعش والاخوان فقد انتهي دور هذه الجماعات في الوطن العربي. واوضح د. الزبيدي ان الموقف الدولي مما يحدث في ليبيا مثير للاستغراب، متسائلا كيف للعالم أن يواجه الارهاب في كل العالم ويغض الطرف عما يحدث في ليبيا من سيطرة الميليشيات بقوة السلاح علي الاوضاع.. أما عن قراءته للعملية العسكرية الجارية الان في العاصمة طرابلس، فاوضح د. الزبيدي ان استراتيجية الجيش الوطني الليبي تعتمد علي محاولة استدراج الميليشيات الي خارج المجمعات والكتل السكنية، مشيرا الي ان ما يعوق تقدم الجيش حتي الان بوتيرة متسارعة هو تحصن الميليشيات وسط التجمعات السكنية
ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح علي عقد المؤتمر الوطني الجامع - الذي كان مقررا له أن يلتئم غدا الاحد في مدينة جدامس الليبية - مؤكدا ان الجيش الوطني سوف يؤمن المؤتمر بينما يواصل عملياته لاستعادة طرابلس.
ويكثف مجلس النواب الليبي من جهوده لفضح الاجندات الخارجية التي تسعي لتحقيق مصالحها بعيدا عن مصلحة الشعب الليبي حيث تأتي عملية »‬طوفان الكرامة» التي يقودها الجيش لتنفيذ بنود الاتفاق السياسي الذي ينص علي ضرورة انسحاب الميليشيات من العاصمة وكشف عجز المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق المنبثقة عنه في تنفيذ الترتيبات الامنية رغم مضي 3 سنوات علي دخولها الي العاصمة طرابلس وقال عقيلة صالح رئيس البرلمان ان حكومة الوفاق احتمت بتلك الميليشيات بدلا من اخراجها من العاصمة لتتحول الي طرف في الصراع.. اما بالنسبة للمجلس الرئاسي فهو يعمل منذ اليوم الاول وهو غير مكتمل النصاب بسبب مقاطعة اعضاء له مثل فتحي المجبري وعمر الاسود او استقالة اخرين مثل النائب عمر القطراني وموسي الكوني.  

عدد المشاهدات 43

الكلمات المتعلقة :