صحتك تهمنا

العلاجات الحديثة تخفف آلام مرضي السرطان


  
3/22/2019 8:38:59 PM

يمثل السرطان خطرا عالميا، يهدد الكثير من البشر، حيث ارتفعت نسبة الإصابة به لتشمل 18.1 مليون حالة جديدة خلال عام 2018، وقالت منظمة الصحة العالمية، في دراسة حديثة، إن واحدا من 5 رجال وواحدة من كل 6 نساء في جميع أنحاء العالم يُصابون بالسرطان خلال حياتهم، وبسببه يموت واحد من كل ثمانية رجال وواحدة من كل 11 سيدة.
ومؤخرا، عقد أول مؤتمر قمة لبحث علاجات أمراض الدم والأورام في مصر، تحت شعار »تصور جديد لعلاج السرطان»‬، وتناول سبل العلاج الخاصة بسبعة أنواع مختلفة من الأورام وأمراض الدم، واستعرض سبل العلاج الحديثة لعدة أمراض من بينها الثلاسيميا.
وقالت د. نجلاء شاهين، استشاري أمراض الدم بالتأمين الصحي، إنه علي الرغم من خطورة مرض الثلاسيميا، فمن الممكن التحكم به إلي حد كبير في ضوء العلاجات الحديثة المتطورة لأمراض الدم، خاصة بعد طرح أدوية جديدة لخفض نسبة الحديد في الدم في شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم.
وأوضحت د. ميرفت مطر، أستاذ أمراض الدم بكلية طب القصر العيني، أن سرطان الدم الميلودي المزمن قد شهد خلال الـخمسين عامًا الماضية طفرة علاجية ساهمت في تحويله من مرض غير قابل للشفاء إلا بإجراء عمليات زرع النخاع، إلي مرض يمكن الشفاء منه باستخدام العلاجات الموجهة، مما يعد انطلاقة طبية في علاج الأورام بصفة عامة.

عدد المشاهدات 60

الكلمات المتعلقة :