عزيزتي أخبار اليوم

احذروا الغش في أسواق اللحوم


  
9/1/2017 8:57:49 PM

ما أصعب ان تصبح الفلوس اساساً ومحركاً لكل شئ عندها تنعدم الضمائر وربما تموت ولا يصبح اي معني للاخلاق والمعايير التي تحكم البشر، فقد اصبح الغش ليس في اعمالنا وتجارتنا فقط، انما في اغذيتنا.ونفرح ان ارتكبنا المخالفة ونكبر رأسنا غير عابئين بآثارها علي حياة الناس، المهم مصلحتنا الشخصية ومن بعدي الطوفان.
ففي الآونة الاخيرة كثر الحديث عن ازدياد وتنامي ظاهرة الغش في أسواق اللحوم وغيرها ودخول طرق جديدة لعملية الغش وان كانت ظاهرة الغش ليست بجديدة علي اسواقنا الا ان الاساليب الشيطانية والوسائل الحديثة التي استحدثها بعض ضعاف النفوس ومعدومي الضمير الساعين لجمع الاموال بشتي السبل، غير آبهين بحياة الناس وصحتهم هي الامر الجديد!
فكثيرا ما نسمع او نري او نقرأ عن حالات غش تقشعر لها الابدان من بيع لحوم لحيوانات نافقة كالبغال والخيل والحمير أو مريضة بأمراض معدية.
هذا الحالات وان كانت مدرجة في خانة الغش فيما مضي الا انها لم تكن تؤثر علي صحة الناس بالقدر الذي يحصل اليوم من غش قد يؤدي الي الاضرار بحياة الناس جملة وتفصيلا وانعدام ثقتهم بالجهات المنوط بها حمايتهم بعد ان ذهبت ثقتهم بالرقابة المزعومة وبالحلول الحكومية الموعودة.
يوسف القاضي
معلم خبير بديروط الثانوية الصناعية بنين

عدد المشاهدات 505

الكلمات المتعلقة :