فكر وجدل

فكرتي

عيد الحب المصري


  صفية مصطفي أمين Safia_mostafa_amin@yahoo.com
11/2/2018 4:40:24 PM

غدا 4 نوفمبر عيد الحب المصري الذي دعا والدي "مصطفي أمين" للاحتفال به قبل اكثر من ثلاثين عاما.
غدا سأذكر اصحاب الفضل عليّ. اصحاب الشهامة الذين وقفوا معي في كل ازمة وساندوني في كل محنة. سأذكر الاساتذة والمدرسين الذين علموني.. الذين كافأوني والذين عنفوني، الذين دفعوني الي الامام، والذين جذبوني الي الوراء. بفضلهم كنت انزلق أحيانا وأقع ثم اقف عل قدمي من جديد. سأجدد شكري وامتناني لهم لاني تعلمت من أخطائي بسبب الشموع التي وضعوها لي في الظلام.
غدا سوف اذكر الذين زاملوني في مشوار حياتي. أقوياء وضعفاء. أغنياء وبسطاء. مشهورين ومغمورين. لقد استمتعت بصداقتهم وحبهم. فإني مدينة لكثيرين: اقلهم استطعت ان اشكرهم، واكثرهم عجزت عن تقديم الشكر لهم. سأتسترجع ارقام تليفونات اصحابي ومعارفي، سأقول لكل واحد منهم كلمة تسعده. فنحن في هذه الدنيا الصعبة أحوج ما نكون الي صديق يخفف عنا جروح الحياة!
غدا سأحاول أن انسي كل إساءة. سابحث عن عذر لكل من غدر بي أو تفوه بكلمة جرحتني. سأنتهز هذا اليوم الجميل وأعبر عن الحب بمسح دمعة بائس أو مساندة مظلوم أو كساء فقير.
الحب الذي أدعو اليه هو حب الناس، جميع الناس. حب الضعفاء والمهمشين. هو دعوة إلي مجتمع متكافل، يشعر كل واحد بمشكلة غيره. مجتمع يخلو من الانانية واللامبالاة: فلا يمتص الغني دم الفقير، ولا يحقد الفقير علي رفاهية الغني.
كل سنة وانتم تحبون الناس.. والناس تحبكم!

عدد المشاهدات 46

الكلمات المتعلقة :