فكر وجدل

اللاءات الثلاث

أيديكس ٢٠١٨


محمد لطفي

  محمد لطفي
11/30/2018 7:31:11 PM

لا أسمع اصوات الذين يحاولون الهيمنة علي دول الجوار، ولا أصوات الذين يحاولون التدخل في شئون أشقائنا العرب، ولا أصوات الذين يدعمون الإرهاب لهدم استقرار مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
هذا ما ألمسه منذ لقاء الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة، فالتنسيق والتحالف بين مصر والشقيقة السعودية يدحض كل المؤامرات التي تحاك ضد دولنا العربية، وتتصدي لجميع التهديدات والتي أكدها الرئيس السيسي في مواقف كثيرة بأن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من الامن القومي، وإذا تعرض أمن اشقائنا في الخليج، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك.
حقا ستظل مصر حصنا حصينا وستظل هي الشقيقة الكبري فعلا وقولا.
أيديكس ٢٠١٨
لا أتكلم عن أهمية تنظيم مصر للمعارض الكبري واتحدث هنا عن معرض فريد من نوعه يحدث لأول مرة في مصر وهو معرض ايديكس ٢٠١٨ للصناعات الدفاعية والعسكرية.
وقد سبق لي مشاهدة معارض مماثلة في أبوظبي ودبي ولكن جديد معرض مصر هو حجم المشاركة حيث يشارك في المعرض ٣٧٣ من كبريات شركات صناعة السلاح من ٤١ دولة ويحضره وزراء دفاع وانتاج حربي ورؤساء أركان ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلي اكثر من ١٠ آلاف زائر.
وسوف تتحقق لمصر مكاسب عظيمة عددها د. محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أولها إبراز المكانة الرفيعة لمصر بين دول العالم، وتبادل الخبرات مع الشركات الكبري في صناعة السلاح وثانيها إبراز التطور الهائل في قدرتنا التسليحية وثالثها الارتقاء بالتصنيع العسكري لحماية الأمن القومي المصري وتسويق منتجاتنا الدفاعية ووضع بلادنا علي الخريطة العالمية لمعارض الصناعات الدفاعية والعسكرية حول العالم.

عدد المشاهدات 53

الكلمات المتعلقة :