فكر وجدل

عجائب عبدالقدوس

حدثني عن العلاقة بين الرجل والمرأة


محمد عبدالقدوس

  محمد عبدالقدوس
1/11/2019 6:38:10 PM

العلاقة بينهما غاية في الأهمية، فهي من الأسباب الأساسية للنجاح في الحياة أو الفشل لا قدر الله حسب نوعية الارتباط بينهما.
وأغبي أنواع الرجال  الرجل الذي يحب امرأة لا تحبه! فسيدتي كالوردة إن أحبت بصدق يزداد جمالها وتألقها، وينتشر عبيرها ويلمسه كل من حولها، وإن كرهت تحول هذا العبير إلي أشواك تؤذي نفسها ومن كان السبب في تعاستها، فالمرأة إذا أحبتك أعطتك الدنيا، وإذا كرهتك أحرقت بك الدنيا، وصدق من قال: أروع الجنون جنون المرأة في الحب، والعلاقة بينهما مثل الشجرة فالرجل هو جذع الشجرة وساقها وأوراقها، أما المرأة فهي ثمارها، ولابد للرجل أن يغفر للمرأة هفواتها حتي يستطيع أن يتمتع بثمارها.
وفي الحب تجد المرأة تحب بكل قلبها، بينما الرجل يحب بكل قوته، ويعجبني هذا القول المأثور: »المرأة بعاطفتها إنسان يفوق الإنسان»‬، والحب  حياة المرأة والدافع الأكبر لنجاح الرجل في حياته! وفي تلك العاطفة النبيلة تكره سيدتي طول صمت الرجل، فهي تريده كتابا مفتوحا، وبشطارتها تستطيع أن تجعله كذلك، والعكس صحيح فالعاشق لا يحب في محبوبته كثرة الكلام والرغي في الفاضي والمليان!!
والعلاقة بين آدم وحواء إما أن تأخذه إلي فوق حتي يلامس السماء أو تخسف به الأرض، فالحب مثل الحديقة لا تتفتح زهورها إلا في ضوء الشمس، ولذلك فالعلاقة التي تتم في الخفاء والظلام مكتوب عليها الفشل، ولا ترقي إلي مرتبة الحب، بل مجرد نزوة، واشباع للشهوة مثل علاقة بين فتي وفتاة وأهلها آخر من يعلم! فهي طيش شباب أو رجل متزوج له عشيقة في السر، فلا تستطيع أن تبارك تلك العلاقة بل أقول له: عيب عليك! وصدق من قال: يا أيها الحب كم من الجرائم ترتكب باسمك.

عدد المشاهدات 28

الكلمات المتعلقة :