فكر وجدل

اللاءات الثلاث

بفضل «المعلومة» نحصد الإرهابيين


محمد لطفي

  محمد لطفي
1/11/2019 7:31:55 PM

لن ينال الإرهاب من مصر، لأن شعب مصر تعلم الدرس جيدا، واكتسب خبرات واسعة في التعامل مع الإرهابيين، والقضاء علي بقاياهم يتطلب تكاتف المواطن مع الأجهزة الأمنية، والتعامل بجدية مع المعلومة كما تعامل معها مؤخرا إمام مسجد الحق بعزبة الهجانة.
ولا أري أهم من المعلومة للوصول إلي الجناة الإرهابيين، فالمواطن الذي يحب بلده ويخاف عليه يرصد أي تحركات مشبوهة ويبلغ عنها السلطات فورا لأنه ببساطة عين الجيش والشرطة علي أمن واستقرار بلده، فالأجهزة الأمنية وحدها هي القادرة علي التعامل مع المعلومة والتفاعل معها وتحليل مضمونها من أجل استئصال هذا الإرهاب الخسيس الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة.
ونقولها بصوت عال »الإرهاب»‬ لن يقدر علي جيش مصر، ولن ينتصر أبدا علي شرطة مصر بفضل اليقظة الأمنية رفيعة المستوي، وبفضل وعي وإدراك المواطن المصري البطل.
المتلاعبون بأسعار السيارات
لا أسمع منذ أن وعيت علي هذه الدنيا انخفاضا في أسعار السيارات، فالأسعار في زيادة مستمرة عاما بعد عام! وتفاءلنا خيرا بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركي للسيارات ذات المنشأ الأوروبي بأن تنخفض الأسعار بما يوازي الإعفاء الجمركي إلا أن حالة السوق لا تبشر بالخير الوفير وإنما مؤشراته تؤكد أن نسب التخفيض أقل كثيرا من فارق الضريبة الجمركية.
والسؤال: أين يذهب هذا الفارق؟ هل يدخل جيوب التجار المتلاعبين بالأسعار أم يدخل في ميزانية الدولة علي شكل ضرائب جديدة؟
وحتي لا نظلم الدولة فإن التزام التجار بالتخفيضات الجديدة يقع علي مسئولية جهاز حماية المستهلك وليس وزارة المالية، لأن جهاز حماية المستهلك هو الجهة الوحيدة القادرة علي ضبط سوق السيارات لو خلصت نوايا رابطة تجار السيارات..
ويبقي علي الدولة الرقابة ومكافحة التهرب الجمركي حتي لا نفاجأ بتخفيض عشوائي علي مزاج كل تاجر.. فهل يتم ذلك؟ نأمل.
ديناصورات المدارس الخاصة
لا أتكلم عن تجاوزات المدارس الخاصة كلها فهي كثيرة، ولكن أخص الكلام اليوم علي عدم التزام البعض بضوابط التربية والتعليم فيما يخص رياض الأطفال وعدم تحصيل أي رسوم علي استمارة التقدم »‬الأبليكيشن». هذا الإجراء لا يطبق في المدارس الخاصة مطلقا بجانب أن بعض المدارس أغلقت باب التقدم في شهر ديسمبر الماضي رغم أن تعليمات التربية والتعليم أن موعد القبول من أول يونيو ويستمر حتي نهايته.. فما موقف الوزارة من هذه التجاوزات؟ وما مدي المساءلة القانونية تجاه المدارس المخالفة؟ وهل حقا أن وزارة التربية سوف تتغلب علي ديناصورات التعليم الخاص؟ يمكن.

عدد المشاهدات 44

الكلمات المتعلقة :