فكر وجدل

فكرتي

يارب اجعلها سنة سعيدة


صفية مصطفي أمي

  صفية مصطفي أمين
1/11/2019 7:34:06 PM

 من حقنا أن نتفاءل بالعام الجديد رغم الصعوبات التي تمر بنا، والازمات الخانقة التي نعانيها.. فالامل هو طوق النجاة الذي يجعل الصعب ممكنا. اتمني أن يكون هذا العام نهاية مشاكلنا وبداية صعودنا. اجعلنا نري محاسن الدنيا ولا نري مساوئها. اجعلنا نلتقي بالطيبين وابعد عنا الاشرار. اتمني دنيا من الخير، الاصدقاء فيها أوفياء والمعارف أنقياء. نريد عالما من الايمان، يغسل قلوبنا من الغل والحقد، ويبعد عنا الطمع والجشع.
أتمني أن يعطينا الله الثقة في النفس ويبعد عنا الغرور. يارب.. اجعل الناس تحبنا، ولا يضطرون أن ينافقونا. اعطنا البصيرة لنعرف الذي يحبنا ويصدقنا النصيحة، ويرشدنا إلي أخطائنا، اجعلنا نكتشف من يحمل المباخر امامنا ويدفعنا الي الوقوع في المحظور!
اجعلنا نرحب بالنقد كما نرحب بالثناء، اجعلنا لا نخلط بين المصلحة الشخصية والمصلحة العامة، فلا ندوس القانون من أجل اصهارنا واصدقائنا، ولا نطبق القانون انتقاما من خصومنا، واجعلنا نساوي بين خصومنا وانصارنا.
احمنا من الغرور. اجعلنا نعلم ان كل شئ مؤقت، ولا يدوم إلا الله، فلا تجعلنا ننشغل بأنفسنا فنغمض عيوننا عن حاجات الآخرين.
اتمني أن نعتمد علي انفسنا، وان نعلم أن كل حبة عرق نبذلها في مصانعنا ومزارعنا هي نهر نيل جديد يروينا ويملأ بلادنا بالخير والبركات.. كلما أعطينا بلدنا اعطتنا. فنحن ندفع ثمن خمول واستهتار وكسل بعضنا الذي كان يؤمن ان الاجر الذي يحصل عليه هو معاش شهري يستحقه دون عمل حقيقي!
يا رب اجعلها سنة سعيدة.  

عدد المشاهدات 70

الكلمات المتعلقة :