فكر وجدل

عجائب عبدالقدوس

رأي حضرتك في الزواج المبكر!


محمد عبدالقدوس

  محمد عبدالقدوس
2/1/2019 6:55:20 PM

إذا قلت أنني من أنصار الزواج المبكر، فهذا قد يدخل في دنيا العجائب، فالاتجاه السائد حاليا تأخير الارتباط الشرعي لأسباب عدة.
 منها الظروف الأقتصادية الصعبة، »وخللي»‬ البنت تكمل تعليمها وتشتغل وتعيش حياتها وتثبت وجودها وبعد ذلك تتزوج علي مهلها!!
وإذا قلت: أن الفتاة زمان كانت تتزوج بدري.. بدري، ومفيش أفضل من أمي وأمك كانت الاجابة: الدنيا تغيرت من زمان ياعمنا وحواء المصرية أصبحت علي قدم المساواة مع »‬آدم» وكبرت ونضجت وعرفت حقوقها، وبالتالي لم يعد يشغلها الزواج زي زمان.
وأقول لحضرتك: كلامك هذا يدخل في دنيا العجائب ومهما تقدمت الدنيا وتطورت تظل الأمومة أحلي شيء في هذه الحياة، واسأل أي امرأة في هذا العالم فستقول لك علي الفور: ابني بالدنيا! والاعتراضات علي الزواج المبكر احترمها لكن ماذا تقصد من قولك: خليها تعيش حياتها وتثبت وجودها وبعد ذلك تتزوج علي مهلها!! ياسيدي حياة سيدتي  الحقيقية تبدأ مع الزواج والارتباط الشرعي بمن تحب وعندما تنجب أولادا فهذا بالتأكيد أهم شيء في حياتها!!
وأوعي تفهمني غلط!! فالزواج المبكر شرطه الاساسي ان تكون العروس قد نضجت وبلغت السن القانونية ووجدت العريس المناسب الذي يستريح له قلبها وعقلها فتتزوج بإرادتها الكاملة ودون أي ضغط من أهلها، وصدقوني عريس لقطة في هذه الأيام أمر صعب جدا لأسباب اقتصادية وأخلاقية وإذا جاءتها تلك الفرصة الذهبية فحرام عليها رفضها بحجة أنها ضد الزواج المبكر! فهذا يدخل في دنيا العجائب.. أليس كذلك؟ وعندي كلام آخر في هذا الموضوع فأرجوك أنتظرني.

عدد المشاهدات 52

الكلمات المتعلقة :