فكر وجدل

‎الكلام المباح ‫!‬

سايكس بيكو٢٠١٩


احمد سامح

  احمد سامح
2/1/2019 6:57:29 PM

لم تفلح الأجندة الجاهزة التي حل بها الرئيس الفرنسي ماكرون في رحلته التي اعتبرها مجاملة لمصر واخطاء في بدايتها كما اخطاء في نهايتها في المؤتمر الصحفي الذي عقدة مع الرئيس السيسي .
كلمات الأجندة التي أملتها امريكا ودول حلف الاطلنطي ذابت امام صراحة الرئيس السيسي وشرحة المطول لطريقة نظر الغرب لنا بعيون لا تري الا الأخطاء ولا تراعي ظروف كل وطن .... وفي رده افسد كل المحاولات التي جاء بها ماكرون لكي يقول ان مصر لا تحترم حقوق الإنسان فكان الدرس من السيسي ليقول له اننا ادري بظروف بلادنا وليس انتم ولا من يملون عليكم إراداتهم وأهدافهم تجاه الشعب المصري.
ما أشبة اليوم بالأمس ... فالتقسيمات التي اجبر الغرب الدول العربية عليها فيما سبق في معاهدة سايكس بيكوعندما قسم الغرب الدول العربية حسب الهوي .... نفس الفكر والطريقة يحاولون ان يفرضوهاعلي العرب الان .... فامريكا تسحب قواتها من سوريا لكي تكون مسرحا للسلطة الروسية والعراق يظهر فيها ازلام داعش مرة اخري بعد التحرير لان الكفيل التركي يريد السيطرة علي القطاع الكردي ليفعل به ما يشاء وكل دولة من دول الحلف تبحث عن مصالح لها في دولنا العربية وإسرائيل تغير علي فلسطين لترهب دول الجوار والبلد الوحيد الذي لم ينجحوا في بث سمومهم فيها كانت مصر التي وقف شعبهاخلف رئيسها ليقولوا للغرب لا
كلام الرئيس السيسي عن النسيج المصري الواحد احرج ماكرون وأعوانه وقال لهم في رسالته الواضحة انظروا لنا بعيون مصرية وليس بعيون أوربية تنتقد وتفرض صور مسبقة لشكل الحرية والديموقراطيةالتي يحاول الغرب فرضها علي العرب بدعوي الحرية والتحضر
خاب مشروع ماكرون وخاب من اعطاه البرشام التي فشل في حل مسائل الامتحان المصري لمحاربة الإرهاب  وتماسك الشعب المصري امام دعوات الغرب المشبوهه.
كلام اعجبني ..
> الطلاق ـ شركة أفلست بعد أن نفد رصيدها من العواطف
> الصدق ـ قارة لم تكتشف بعد .
> الشائعة ـ طائرة أسرع من الصوت محملة بسلاح الفرقة .
> الأسرار ـ معلومات تبوح بها للآخرين ليقوموا باستغلالها ضدك عند اللزوم .
الصمت ـ أروع حديث بين الأصدقاء

عدد المشاهدات 80

الكلمات المتعلقة :