هنا الجامعة

تعاون علمي مع فنلندا


  
4/5/2019 9:00:59 PM

‎استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لورا كانسيكاس ديبريس سفيرة فنلندا بالقاهرة، والبروفسير جوسي هالتونين رئيس جامعة JAMK للعلوم التطبيقية بفنلندا، والوفد المرافق لهما مساء أول أمس الخميس وذلك علي هامش فعاليات المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 4 إلي 6 أبريل الجاري برعاية السيد رئيس الجمهورية.
‎في بداية الاجتماع، أشار د.عبد الغفار إلي الخطوات التي اتخذتها مصر لإصلاح التعليم، مؤكدًا علي أنها ستكون قبلة التعليم في المنطقة، لافتًا إلي أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بالاستثمار في مجال التعليم، وتذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات التعليمية.
‎وأعرب عبد الغفار عن رغبته في أهمية ابتعاث أعضاء هيئة التدريس لكليات التربية بالجامعات الفنلندية؛ للتعرف والاستفادة من تجربتها في مجال إعداد المعلم.. ‎كما بحث الجانبان سبل تفعيل أوجه التعاون العلمي بين مصر وفنلندا من خلال التوسع في المجالات الهندسية، وإنشاء ومعالجة البيانات، وفقًا لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.
و‎من جانبها أعربت السفيرة عن اهتمام بلادها بالتعاون التعليمي والبحثي مع مصر، مشيرة إلي رغبة بلادها في توسيع وتعزيز أفق التعاون في جميع المجالات. كما وجهت الدعوة للوزير لزيارة فنلندا للتعرف علي النظام التعليمي وإمكانات الجامعات الفنلندية، وخاصًة في مجال إعداد المعلم حيث أن فنلندا تتميز في هذا المجال.
‎ومن جانبه أشار رئيس جامعة JAMK إلي أن الإصلاحات التي اتخذتها مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ساهمت بشكل كبير في توسيع نطاق التعاون المشترك بين مصر وفنلندا. مشيرًا إلي رغبته في زيادة هذا التعاون بإنشاء فرع للجامعة بمصر. ‎حضر اللقاء د. محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات الدولية، ود. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.

عدد المشاهدات 74

الكلمات المتعلقة :