واحة الرأى

فنجان قهوة

‎خـــــــــدع صغيرة !


يسري الفخرانى

  يسري الفخراني
1/11/2019 7:48:02 PM

‎الحياة هي مرة واحدة ، لا تتكرر ولا تعاد ، مرة واحدة ، وكل عمر فيها ممتع في حد ذاته ولاتملك أن تعوضه ، والحياة هي الوحيدة التي لا يدفع لك أحد تعويضا عن الأيام التي تسقط منك دون أن تعيشها ، علي أمل أنه مازال في العمر بقية ، في نهاية العمر سوف تدرك كم هي جميلة الحياة ، وكم هي أجمل لو لم تحزن يوما علي شئ ضاع منك أو ضعت منه ، شئ تفتت أو انكسر أو دخل حياتك فعصر قلبك حزنا وألما ، جميلة الحياة مهما كانت صعبة ، والإنسان القوي هو من يتغلب عليها ويستمتع بلذة الانتصار ، يستمتع أكثر الفرسان والشجعان ومن يملكون قلوبا تعشق المغامرة ولاترضي بالاستسلام والهزيمة والأمر الواقع والحياة الرتيبة التي تمشي معها جنب الحائط وتمضي.
‎ لاتغلق عينيك ولا تغلق مشاعرك ولا تغلق أبواب الحياة في وجه الحياة ، قل يارب خلقتني لأكون سعيدا وليس لأكون شقيا تعيسا عاجزا جبانا ، تأكد أنك قوي ، تأكد أنك مبدع ، تأكد أنك تستطيع ، تأكد أن النجاح والسعادة في قلبك وليس عليك إلا أن تواجه بهما الحياة ، امتلك شجاعة أن تبدأ حياة جديدة ، سوف تعاني من تراكم أشياء اقتلاعها من جذورها صعب ، لكنه بالوقت والإرادة والجهد والإيمان.. لا يوجد مستحيل ، أنت لا تستطيع أن تعيش في غابة دون أن تهذبها وتنظفها وتبقي علي أشياء وتقضي علي أشياء، الحياة غابة تحمي الخير والشر ، وتحمل أرضها العصافير والثعابين!
‎تذكر ولاتنس: لا يجوز لحياتك أن تكون رحلة شقاء وعذاب فقط ، الحياة خليط بين سعادة وشقاء.. وذكاؤك أن تصبح السعادة أكبر. بدون بهجة في حياتك  لامعني للحياة. من الأفضل أن تعود من منتصف طريق يؤدي حتما إلي تعاستك وتبدأ طريقا جديدا.. علي أن تيأس وتبتلع هموم إستكمال طريق يؤدي بك إلي نهاية حزينة.
‎العمر لايشتري ولايباع ولا له قطع غيار ، ويجب أن تكسب منه سعادة علي قدر ماتستطيع، ومهما كان الواقع مرا أو صعبا ولا تملك أن تغيره حالا ، تفاءل حتي لا تقتل الزهرة الباقية بين أصابعك ، حتي لو كان تفاؤلك خدعة صغيرة تخدع بها نفسك.. ستبقي في النهاية أفضل بكثير من تشاؤم تستهلك به كل عمرك.

عدد المشاهدات 46

الكلمات المتعلقة :