واحة الرأى

فنجان قهوة

‎إلي كــــل امــــــرأة جميلة.. أما بعد


يسري الفخرانى

  يسري الفخراني
3/8/2019 8:24:32 PM

‎أكتب عن المرأة الجميلة.. للمرأة الجميلة. وكل امرأة هي جميلة.. إن أرادت، لكن ليس كل النساء جميلات، تنقصهن الإرادة، الثقافة، الرؤية وربما الحب والأمان..
‎المرأة الجميلة هي أروع مافي الكون، خلق الله المرأة لكي تكون الأروع، إنها آخر مخلوقات الله، خلقت في الجنة، مابين أشجارها المثمرة وزهورها العطرة وأنهار العسل والحليب، فأخذت من كل ماخلق الله حولها، فكانت الأجمل، آدم يعرف أنها الأجمل، كل رجل يعرف أنها أجمل مافي الحياة، هو دائما يسعي لها، يسعي للاقتراب منها، لكي يكتملا في أعظم اكتمال خلقه الله لكي يبقي الكون ويستمر.
‎من البداية، اختار الرجل أن يكون حارس المرأة، حاميها، يدافع عنها، يعرض حياته للخطر من أجلها، هو الذي اخترع لها النار لكي يراها ولكي يدفئها، وهو الذي اخترع لها البيت والمرايا والفستان والمقص وأدوات التجميل لكي تصبح أجمل.
‎وتبقي، المرأة جميلة، نعم.. أراها في أنوثتها ممتعة للكون مبهجة للحياة، روحا وجسدا، تلك الضعيفة التي تبكي وتضحك وتضم وتربك وتثرثر وتغرد، لا تتعارض أنوثة المرأة مع حقها في الحياة، أنوثتها لم تكن أبدا أسلوبا لتصبح كائنا علي الهامش، للمرأة حق أن تكون جميلة وأن تصبح ناجحة، جميلة وقوية، جميلة ومبهرة، الجمال لا يعني امرأة باهتة الذكاء مسحوقة مبتذلة ، بالعكس.. الجمال مصدر من مصادر القوي في حياة المرأة، الاعتناء بما تملك من ملامح جمال يعطي المرأة ثقة في أن تكون شريكا حقيقيا وداعم في الرحلة الطويلة الصعبة.
‎المرأة صافية، في البدء كان الصفاء هو أصل ماتملك، صفاء يمنحها خجلا وحياء وحبا وأمومة، كل المرايا التي نري أنفسنا فيها بوضوح تكون بهذا الصفاء، الرجل يري نفسه في هذه المرآة، يحتاج إلي صفاء كل شئ فيها لكي يعيد ترتيب نفسه المجهدة، تملك المرأة هذه القدرة، لكنها حين تتخلي عن صفاء شخصيتها وروحها.. لا يمكنها أن تمنح مساعدة لأي إنسان حتي لنفسها ولأقرب الناس لها وإن كان أولادها.
‎صعوبة كل مافي العصر الحالي من تفاصيل ومهام ومسئوليات وقرب المسافات بين البشر التي تحققت بوجود وسائل اتصال سريعة، جعل صفاء المرأة يتعكر، يخدش، جعل هناك فقدانا للبوصلة، بين ماتريد وماتفعل ؟ بين ماتحتاج فعلا لوجوده وبين ماتشتهي وجوده؟
‎عصر الهايبر ماركت والهايبر مول، تعددت الاختيارات وبالتالي تعددت الاختبارات، اتسعت الفجوة بين ماهو ممكن وبين ماهو مستحيل، بين المتاح والخيال. مظاهر الاستهلاك والمنافسة والمقارنة أفقد كثيرا من النساء أجمل مافيهن من بساطة روح وصفاء القلب ووضوح الملامح.
‎هل يمكن أن تقول لامرأة لا ؟ حبا فيها أو خوفا عليها أو عشقا لها أو خوفا منها؟..

عدد المشاهدات 71

الكلمات المتعلقة :