واحة الرأى

فنجان قهوة

رحــــــــــــــلة ســـــــعيـدة


يسري الفخرانى

  يسري الفخراني
4/12/2019 8:03:32 PM

الأسماك القوية هي التي تسير عكس التيار، تمضي في تحد لتصنع لنفسها حياة مختلفة مهما كان الثمن الذي تدفعه، لا تقف في نفس الطابور الطويل تنتظر دورها ولا تكرر تجارب الآخرين، متعتها أن يكون لها رحلة متفردة، وفي الرحلة تكتشف روعة الحياة .
الأقوياء يمهدون طرقا جديدة ويكتبون حكايات مليئة بالمغامرة .
لكي تري الحياة لاتُغلق عقلك علي فكرة محددة .. روعة الحياة في تعدد الأفكار، في تعدد الرؤي، الذين يغلقون الصندوق علي أرواحهم .. يخسرون رؤية أجمل الألوان التي خلقها الله لنا لكي نعيش لوحة الحياة المليئة بالتفاصيل .
الربيع يأتي بزهور كثيرة .. فلماذا تكتفي بزهرة واحدة ؟
ساعد الناس، ساعد من تستطيع، لاتسأل قبل أن تمد يديك لتساعد عن المقابل، كل مساعدة تقوم بها لإنسان تحقق التوازن الذي يجب أن تكون عليه الحياة، من يُساعد إنسان هو في الحقيقة يوفر مساحة أمان مهمة في هذا الكون الكبير .
أنت لم تُخلق لنفسك .. إنما خُلقت لكي تصنع أثرا حقيقيا في الأرض التي تعيش عليها .
عندما كنا نعطي الجار طبقا من طعامنا نسميه الطبق الدوار، ويرد لنا نفس الطبق ببعض من طعامه، كان الإحساس أهم من مُبادلة طعام .. هو  اتساع لدائرة العائلة من حدود البيت إلي بيوت أخري، لتتسع مساحة الأمان . إن أهم مابحث عنه الإنسان ومازال هو الأمان . طبق طعام صغير صُنع بحب كان يوفر هذا الإحساس بكل بساطة .
ليس صحيحا أنك أنت ومن بعدك الطوفان، إذا نجوت من الطوفان وحدك لن تستطيع الحياة وحدك . الوحدة قاتلة والخوف قاتل والجنة مهما كانت جميلة ستقتلك من البرد إذا كنت وحدك .
الخير من الله والخير لله .. فتأكد أن رحلتك يجب أن تمضي بين خير تنتظره وخير تصنعه، لن تكتمل رحلتك السعيدة دونهما .
عندما كنا نجلس علي مائدة طعام واحدة ثلاث مرات في اليوم، لم نكن في احتياج إلي حياة افتراضية نختبئ فيها من أزمات الحياة ومشاكلها، كانت لمة العائلة تكفي لتذوب المشاكل وتسير رحلة الحياة في أمان، كانت الوجوه تلمع بالسعادة الحقيقية وليست المزيفة، كان القارب يمضي هادئاً لأننا معا . السر ليس في الطعام .. السر كان ومازال في الأمان .
إذا لم نستطع أن نعود إلي نفس التفاصيل التي كنا نملكها .. علي الأقل نعود إلي بعض ماكنا نمتلك من أسباب السعادة .

عدد المشاهدات 37

الكلمات المتعلقة :